تليجرام تريند الخليج
سياسة

قطر.. انطلاق منتدى الأمن العالمي لمناقشة التحديات وكورونا

انطلقت أعمال منتدى الأمن العالمي 2021 في العاصمة القطرية الدوحة، الثلاثاء، لمناقشة عدد من القضايا المحورية والتحديات الأمنية الدولية، بمشاركة دولية واسعة، من رؤساء دول ووزراء وسفراء وممثلين عن الأمم المتحدة.

وافتتح رئيس وزراء قطر، الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، المنتدى الذي سيستمر لمدة 3 أيام من خلال جلسات شخصية وافتراضية.

الملتقى الذي ينظمه مركز صوفان للاستشارات الأمنية (غير حكومي) بالتعاون مع أكاديمية قطر الدولية للدراسات الأمنية (قياس) (غير حكومي)، يرفع شعار “بين التعاون والمنافسة – الأمن الدولي: تحديات المنافسة. وآفاق التعاون “.

وسيناقش المنتدى موضوع “التعاون أم المنافسة؟ الديناميات المتغيرة للأمن العالمي”، وستركز المناقشات على ضرورة تحقيق التوازن بين التعاون والمنافسة في ضمان الأمن والتصدي للتحديات الحاسمة في الحوكمة والتنمية، بحسب بيان. صادر عن المنتدى.

| انطلاق منتدى الأمن العالمي 2021 بالدوحة والذي يستمر لمدة 3 أيام من 12 إلى 14 أكتوبر |

– علم قطر (alraya_n)

من بين القضايا التي سيتم تناولها في جلسات منتدى الأمن العالمي التي تستمر 3 أيام، “بناء المرونة وتأمين التنمية في إفريقيا، والتعاون الاستراتيجي في منطقة الخليج وخارجها، وحماية أمريكا من التهديدات الأمنية المتنوعة، وتأثير (كوفيد) -19) بشأن الأمن والدبلوماسية “.

كما يناقش المنتدى جهود قطر السياسية والدبلوماسية في أفغانستان، وتطور المشهد الأمني ​​العالمي، والاستعداد للتعامل مع التهديدات الإرهابية العالمية الحالية، والانتقال من مكافحة الإرهاب إلى منافسة القوى العظمى: التحديات والفرص والأثر الاستراتيجي.

كما تناقش جلسات المنتدى جهود قطر الإنسانية في أفغانستان ومسارات الأزمة في أفغانستان. كما يخصص المنتدى جلسة بعنوان “التطلع إلى مونديال قطر 2022”.

وسيعقد المنتدى أيضًا حوارًا حول “المعلومات المضللة والمؤامرات ودور الإنترنت” وتقييم التهديدات والمخاطر عبر الإنترنت، بالإضافة إلى مناقشة قضايا الأمن والتنمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا وتهديدات الإرهاب والإنترنت. الاستجابات ودور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويشارك في المنتدى شخصيات رسمية محلية ودولية، من رؤساء دول ووزراء وسفراء وممثلين عن الأمم المتحدة وممثلين ومسؤولين وخبراء أمنيين في مجال مكافحة الإرهاب والأمن الداخلي وأكاديميين وباحثين من جميع أنحاء العالم.

منتدى الأمن العالمي هو مؤتمر دولي سنوي انطلق في عام 2018، يناقش خلاله كبار المسؤولين والخبراء حول العالم، بمن فيهم الوزراء ورؤساء الأجهزة الأمنية والخبراء البارزون والأكاديميون والصحفيون، التحديات الأمنية على الساحة الدولية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى