تليجرام تريند الخليج
السعودية

موعد عودة المدارس 1442 وبداية العام الدراسي الجديد

يعد موعد عودة المدارس 1442 واحد من الموضوعات التي تشغل بال الكثيرون من أولياء الأمور والطلاب وكذلك العاملين في الوظائف التعليمية بمختلف أرجاء المملكة، وذلك في ظل الظروف الطارئة التي تمر بها المملكة العربية السعودية من تفشي فيروس كورونا والتي تسببت في توقف العام الدراسي السابق بشكل مفاجئ وجعلت وزارة التعليم تصدر قرارات غير مسبوقة بشأن إلغاء الامتحانات واعتبار كافة الطلاب والطالبات ناجحون ومنقولون للصفوف القادمة.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن موعد عودة المدارس 1442 وبداية العام الدراسي الجديد ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

موعد عودة المدارس 1442

قبل الحديث عن الموعد النهائي لعودة الدراسة في المملكة العربية السعودية، دعنا نتطرق إلى أحاديث الصحف ووسائل الإعلام السعودية حول اشتراطات عودة الدراسة وفتح المدارس من جديد في المملكة العربية، حيث طالبت بعض الجهات بضرورة أن تكون عودة المدارس في المملكة مشروطة بالالتزام التام بمعايير وإجراءات الوقاية ومحاولة الحفاظ على التباعد الجسدي واتباع كل التدابير الاحترازية اللازمة وذلك حتى تضمن عدم حدوث إصابات أو انتقال للعدوى بين الطلاب والطالبات

شاهد أيضًا: طريقة تسجيل رياض الاطفال في نظام نور 1441

بداية العام الدراسي الجديد 1442

كانت حكومة المملكة العربية السعودية قد أعلنت من قبل عن مواعيد بداية العام الدراسي الجديد 1441 والتي ستكون في يوم الأحد الموافق 11 محرم 1442 و30 أغسطس 2021 وذلك بالنسبة لكل المراحل التعليمية في جميع المدارس بمختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

وهذا في الوقت الذي ستكون فيه مواعيد عودة الإداريين إلى العمل في المدارس الحكومية والخاصة في يوم  17 ذو الحجة 1441، وسيكون موعد عودة المعلمين في يوم 24 ذو الحجة 1442.

ولكن قبيل عودة الطلاب والموظفين للمدارس سيتم اتخاذ بعض الإجراءات والاشتراطات التي تفرضها قوانين التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية المشددة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

جدول تقويم العام الدراسي الجديد 1442

كشفت وزارة التعليم السعودية بشكل رسمي عن جدول تقويم العام الدراسي الجديد 1442 وهو يشمل موعد عودة الدراسة وكذلك موعد إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول ومن ثم عودة الدراسة من جديد في الصف الدراسي الثاني بعد أجازة نصف العام وكذلك موعد إجراء اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1442.

وقد جاء جدول تقويم العام الدراسي الجديد 1442 في السعودية على النحو التالي:

تاريخ عودة المدارس 1442

بحسب تقويم الدراسة المعلن من قبل الحكومة السعودية، فإن عودة المدارس في حالة السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد وحدوث انخفاض في أعداد المصابين ستكون في 11 محرم 1442 و30 أغسطس 2021، وسوف يستمر الفصل الدراسي الأول إلى يوم 31 ديسمبر 2021، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في 17 يناير 2021 ويستمر حتى بداية شهر يونيو 2021.

شاهد أيضًا: تسجيل الطلاب في الصف الاول 1441

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من الخليح بوست والذي تحدثنا خلاله عن موعد عودة المدارس 1442 وكذلك تطرقنا للحديث عن جدول تقويم العام الدراسي الجديد 1442 في المملكة العربية السعودية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى