تليجرام تريند الخليج
منوعات

لجنة الاحتراف تصدر بيان لفض المنازعات حول قضية كنو

أعلنت لجنة المهنية وشروط اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم ، الأربعاء ، في بيان مشترك مع غرفة التقاضي ، أنه تم إحالة نسخة من ملف اللاعب محمد كانو إلى الغرفة ، متضمنة البيانات وجلسات الاستماع وكافة الأمور المتعلقة بالقضية. ، بشرط أن تواصل لجنة الامتثال إجراءاتها بعد ذلك.

وقال البيان المشترك: بالرجوع إلى ما أبلغت به لجنة الاحتراف وشروط اللاعبين من توقيع محمد كانو على عقدين احترافيين مع ناديي النصر والهلال لنفس الفترة ، أفادت الهيئة بأنها بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية. . حسب اختصاصها منذ 9 يناير الماضي.

ويضيف البيان: عقدت اللجنة المهنية 7 جلسات استماع لجميع الأطراف ، وعدة اجتماعات ، حيث تبقى اللجنة للاجتماع النهائي مع اللاعب لتوضيح بعض الوثائق التي ظهرت خلال مشاركته الدولية ، وأصبح الخلاف تعاقديا بعد إضفاء الطابع الرسمي على اللاعب. قضية. مسجل لدى غرفة تسوية المنازعات ، التي طلبت استلام العقدين المهنيين اللذين وقعاهما مع الناديين.

يذكر البيان الصحفي أن الفقرة الرابعة من المادة (43) من اللائحة المهنية تنص على أنه بالإضافة إلى الالتزام بدفع التعويض ، يتم فرض عقوبات رياضية على أي ناد إذا قام بخرق العقد أو حرض على ذلك خلال فترة فترة محمية. يعتبر كل ناد سجل مع لاعب محترف أنه ينهي عقده دون سبب مشروع ، محرضًا على ارتكاب المخالفة ، ما لم يثبت خلاف ذلك. تهدف العقوبات إلى منع تسجيل اللاعبين ، سواء أكانوا محليين أم دوليين ، لفترتي تسجيل كاملتين ومتتاليتين.

أصبح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الفني للفريق الأول

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى