تليجرام تريند الخليج
السعودية

اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة من حساب المواطن

يبحث الجميع عن اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة من الدفعات التي تم الإعلان عنها مؤخرا من قبل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة من حساب المواطن ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

في هذا المقال نوضح كيفية الاستعلام عن اسمك والشروط المطلوب تحققها لتكون ضمن المستفيدين من مقطوعة حساب المواطن.

اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة

حددت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية رابط خاص للإستعلام عن المستفيدين من المساعدات المقطوعة من الدفعات الحديثة وذلك للتسهيل علي الموطن ويكون بديلا للمجهود المبذول للذهاب إلي المقر الرئيسي للوزارة للإستعلام عن أخر الخبار وكل ما علي المواطنين المسجلين في الضمان الإجتماعي هو زيارة البرنامج الخاص بالوكالة ومعرفة جميع المستجدات

شروط الحصول علي المساعدة المقطوعة

الأشخاص الواجب تضمنهم في قوائم أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة لهم شروط معينة والتي تتمثل في أن لا يقل عمرهم عن 35 عام وأقل من هذا العمر المحدد يعتبر هذا الشخص غير مؤهل للحصول علي المساعدات المقطوعة بأي شكل من الأشكال.

يجب علي المتقدم الموافقة علي جميع الشروط التي حددها البرنامج ومن بين الشروط الحد الأدني والحد الأقصي وجميع الشروطمعلنة وموضحة علي الموقع الخاص بالوزارة الحد الأدني والأقصي بين 10 الاف ريال سعودي إلي 30 ألف ريال سعودي فقط لا غير.

يجب علي المتقدمين أن يكونو هم أصحاب الدخل المحدود الذين يمتلكون الجنسية السعودية فقط من بين جميع الفئات الموجودة داخل المملكة العربية السعودية.

يتم التقديم بالكامل علي الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الضمان الإجتماعي ووزارة العدل.

اقرأ أيضا: كيف اقوم بتقديم شكوى مدفوعات في حساب المواطن

الإستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني

سوف نشرح إلي حضراتكم الطريقة الصحيحة للإستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم السجل المدني:

الضغط علي الرابط التالي الخاص بالإستعلام:

https://mlsd.gov.sa/ar/query/insurance/maqtuaa_inquery

  • ستفتح لك صفحة كما في الرابط المرفق بالمقال
  • بعد ذلك ستظهر أيقونة الخاصة بكتابة رقم السجل المدني قم بكتابة الرقم
  • ثم سيكون هناك أيقونة أخري بها أكواد ونص (ماهي الأكواد الظاهرة أمامك)
  • بعد ذلك تقوم بكتابة الأكواد التي تظهر
  • وفي نهاية الصفحة سوف تظهر كلمة عرض قم بالضغط عليها.
الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

اقرأ أيضا: توقع صرف المساعدة المقطوعة من حساب المواطن لرمضان 1441

الإستعلام عن المستفيدين في المساعدة المقطوعة

يجب علي الأشخاص معرفة أرقام الطلب في البداية قبل التقدم للإستعلام عن المساعدات المقطوعة، في البداية عليك أن تتصل برقم الهاتف هذا  800122277او برقم الجوال 0112915588.

ومن ثم تقوم بإدخال رقم السجل المدني الخاص بك وتضغط علي رقم 2 ثم الإستعلام عن المساندة والضغط علي الرقم 1 وبعد ذلك الإستعلام عن المساعدة المقطوعة وبعد ذلك سيتم تقديم الطلب وسوف يتم حفظ رقم الطلب حتي وقت الإستعلام عن المساعدات المقطوعة.

يبحث الجميع عن اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة من الدفعات التي تم الإعلان عنها مؤخرا من قبل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضا: دعم حساب المواطن الشروط وطريقة التسجل

رقم الضمان الإجتماعي الموحد

الأن يمكن لأصحاب الضمان الإجتماعي التواصل وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي أو عن طريق الحسابات الرسمية علي مواقع التواصل الإجتماعي لمعرفة وسائل وطرق التواصل مع الضمان الإجتماعي عن طريق هذه الواسائل.

الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الأجتماعية:

https://mlsd.gov.sa/ar

الحساب الرسمي للضمان الإجتماعي علي موقع تويتر:

عن طريق خدمة تواصل معنا:

https://mlsd.gov.sa/ar/contact-us

رقم خدمة العملاء للضمان الإجتماعي:

19911

وبهذا نكون قد عرضنا في هذا المقال اسماء المستفدين من المساعدة المقطوعة وما ترتبت على تحديد أسمائهم وفئاتهم وأهم الطرق المتاحة للحصول على هذه المساعدات لكل مواطن مستحق لها وتم تحديده ضمن الفئة التي من الواجب تقديمها إليه. وكذلك سلطنا الضوء على عنصر هام يتسأل حوله العديد من الناس ألا وهو كيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى