تليجرام تريند الخليج
تفسير الاحلام

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل بالخطوات كاملة

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل من أهم الموضوعات التي يبحث عنها المواطنين والوافدين العاملين بالمملكة العربية السعودية؛ لتنفيذ كافة الإجراءات إلكترونيًا بدون الحاجة إلى التوجه للمقر الرئيسي، لذا نقدم لكم في هذا المقال طريقة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل وخطوات الحصول عليها.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن الاستعلام عن خدمات مكتب العمل بالخطوات كاملة ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات في السعودية

يعتبر رصيد المدفوعات هو المبلغ الذي تحصل عليه وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية لسداد رسوم استخدام بعض الخدمات الإلكترونية سواء من خلالها أو عن طريق منصة “أبشر”، لمعرفة المبلغ الموجود بالحساب وقيمة المدفوعات والنقود المتبقية به لاستخدامها لاحقًا في سداد قيمة خدمة أخرى.

  • الدخول إلى الخدمة من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية بالضغط على هذا الرابط.
  • اختيار مربع الاستعلام عن مدفوعات، وتسجيل الدخول بالرمز المرئي وكلمة المرور ورقم بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمستخدم.
  • تظهر على الفور نتيجة الاستعلام لتوضيح الرصيد المدفوع والمتبقي مع إتاحة مربع فارغ في حال الرغبة في تقديم شكوى أو مقترح أو استفسار.
  • ظهر جدول تفصيلي في النهاية يضم رصيد المركبات ورصيد رخص القيادة ورصيد الاستقدام ورصيد الجوازات ورصيد المكفولين، وأمامها المبالغ المدفوعة كاملة.

قد يهمك أيضًا: الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي برقم الهوية

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

أما فيما يخص الاستعلام عن خدمات مكتب العمل فيتم من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر النقر على هذا الرابط.
  • يتم تفعيل البوابة واختيار الخدمة المطلوبة، ففي حال كانت للكشف عن وافد، يتم الضغط على اختيار “استعلام عن موظف وافد“، ومن ثم تعبئة بياناته مثل رقم الحدود والإقامة ومن ثم تدوين رمز التحقق البشري، والنقر على أيقونة “بحث”، لتظهر المعلومات كاملة.
  • أما في حالة الاتصال الهاتفي فيمكن التواصل عبر رقم 19911 الخاص بمكتب العمل، للاستعلام عن الخدمة المطلوبة من خلال أحد موظفي خدمة العملاء.

شاهد أيضًا: وزارة العمل الخدمات الإلكترونية الاستعلام عن موظف وافد بالخطوات التفصيلية

الاستعلام عن خدمات اجتماعية الكترونية

هناك مجموعة من الخدمات الاجتماعية التي يمكن الاستفادة منها إلكترونيًا مثل خدمة الشؤون الاجتماعية التي تشمل ما يلي:

  • الضمان الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، بالإضافة إلى ما يتعلق بمنح الزواج.
  • خدمة شؤون العاملين المرتبطة بوزارة الموارد البشرية.
  • خدمة القروض والمساعدات السكنية.
  • خدمة الرعاية الاجتماعية للأطفال وكبار السن والعائلات والشباب.
  • خدمة الدعم الاجتماعي لأصحاب الدخل المحدود.

الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الاقامة

وحتى يمكنك الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الاقامة يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، ثم اختيار قسم الخدمات الإلكترونية، وبعدها اختيار إصدار أو تجديد رخصة.
  • بعد تسجيل الدخول تظهر نافذة تطلب ملء الخانات ببعض البيانات المتعلقة بالمستخدم مثل رقم الإقامة أو رقم الحدود، بالإضافة إلى رمز التحقق البشري، وبعد الانتهاء منها يجب النقر على “بحث” لتظهر تذكرة تحتوي على رقم وحالة عملية السداد.

ولمزيد من المعلومات اقرأ: رسوم مكتب العمل للعاملة الوافدة والمؤسسات الصغيرة

الاستعلام عن مكتب العمل وافد

وللاستعلام عن وافد من خلال مكتب العمل نوصي باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة وزارة العمل الإلكترونية يجب اختيار خدمات إلكترونية.
  • النقر على استعلامات واختيار استعلام موظف وافد وكتابة رقم إقامته أو رقم الحدود ثم اختيار الجنسية.
  • الضغط على مربع البحث لتظهر بياناته كاملة، وكل ما يتعلق به في حال وجود بلاغات هروب ضده أو توقيف من العمل، أو انتهاء صلاحية إقامته، أو في حال كانت هناك غرامة مالية فُرضت عليه بسبب تأخير سداد بعض الرسوم اللازمة.

قد يهمك أيضًا: كيفية حساب رسوم المرافقين 1441

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات المرتبطة بخطوات الاستعلام عن خدمات مكتب العمل وتفاصيل كافة الخدمات التي يقدمها المكتب عن طريق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى