تليجرام تريند الخليج
منوعات

من هو سفيان البرهومي – ديلي عرب – الحياة مكس

من هو سفيان برهومي؟ سفيان هو أحد أشهر السجناء الجزائريين الذين تم اعتقالهم ووضعهم في سجن جوانتانامو الشهير ، حيث أفرج عنه في 2 أبريل 2022 م ، بعد أن أمضى قرابة 20 عامًا في السجن الأمريكي ، بعد اتهامه بالإرهاب. اعتقال أحد عناصر القاعدة في أفغانستان. وسنبين في هذا المقال من هو سفيان البرهومي.

من هو سفيان البرهومي؟

سفيان برهومي هو أحد أشهر السجناء الجزائريين في خليج جوانتانامو بتهم الإرهاب وتقويض الأمن. منذ عام 2002 في باكستان. وذلك بعد أن نفذ الجيش الأمريكي عملية تسمى الحرب على الإرهاب ، ووجهت العديد من التهم إلى البرهومي ، أبرزها عمله كمدرب في أحد معسكرات القاعدة حيث كان. تدريب عناصر القاعدة على طرق صنع العبوات الناسفة وكيفية تفجيرها عن بعد. ناشط معروف في القاعدة.

ما القصة الكاملة لسفيان البرهومي؟

أفرجت وزارة الدفاع الأمريكية عن سفيان برهومي ، الذي اعتقل في يونيو 2002 ، وعاد إلى مسقط رأسه الجزائر العاصمة ، حيث تم اعتقاله في إحدى المناطق التي كان يختبئ فيها مع عضو بارز في القاعدة. الإرهاب وزعزعة الاستقرار الأمني ​​، جدير بالذكر أن سجن جوانتانامو افتُتح بعد تفجيرات 11 سبتمبر الشهيرة. كان يضم نحو 800 سجين ، وكان البرهومي أحدهم.

حقيقة الإفراج عن سفيان البرهومي

أكدت عدة مصادر إعلامية ، قصة إطلاق سراح الجزائري المعتقل سفيان برهومي ، نقلاً عن بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية بعد أن أمضى نحو 20 عامًا في السجن بتهمة الإرهاب ، حيث كان مدربًا لأحدهم. جماعات إرهابية داخل معسكرات القاعدة. البرهومي ونقله إلى الجزائر بعد الإفراج عنه.

بيان وزارة الدفاع الأمريكية بشأن الإفراج عن سفيان البرهومي بعد 20 عاما

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية إطلاق سراح الجزائري سفيان برهومي الموقوف بتهمة الإرهاب. وبالتعاون مع الحلفاء الجزائريين حتى يتم نقلها بأمان ، صرحت الولايات المتحدة الأمريكية بأنها تعمل على تقليص عدد المعتقلين في خليج جوانتانامو حتى يتم إغلاقه بشكل دائم.

البنتاغون يطلق سراح جزائري قضى 20 عاما في غوانتانامو

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن إبقاء سفيان برهومي في خليج جوانتانامو لم يعد ضروريًا ، بالإضافة إلى أن المواطن الجزائري سفيان برهومي لا ينتمي إلى أي منظمة أو حزب إرهابي ، بالإضافة إلى حقيقة أن البنتاغون سيسلم برهومي. إلى السلطات الجزائرية بطريقة آمنة بعد أن أمضى 20 عامًا في سجن غوانتانامو العسكري. من السلطات الأمريكية.

وها نحن نصل إلى نهاية مقالنا من هو سفيان البرهومي ، والذي تحدثنا فيه بالتفصيل عن شخصية البرهومي وعلاقته بالقاعدة ، إضافة إلى تصريحات وزارة الدفاع الأمريكية و. السبب. من أجل إطلاق سراحه.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى