تليجرام تريند الخليج
منوعات

قطع في وتر القدم – أسبابه وأعراضه – الحياة مكس

قطع وتر في القدم ، ما هي أسبابه ، حيث أن هناك العديد من العمليات الجراحية التي يخضع لها كثير من الناس ، وعملية قطع وتر في القدم هي من العمليات التي يخضع لها العديد من الرياضيين بسبب تأثير الحركات التي يقومون بها . يمكن أن يحدث هذا لتمزق في وتر القدم ، أو كما يطلق عليه تمزق العرقوب.

تمزق وتر القدم

يحدث تمزق وتر في القدم نتيجة إصابة الوتر ، كما أن تمزق العرقوب أو القدم هو إصابة تصيب الجزء الموجود في الجزء الخلفي من أسفل الساق ، ويحدث هذا التمزق بشكل رئيسي عند الأشخاص الذين يمارسون الرياضات الترفيهية ، لكن هذا التمزق يمكن أن يحدث لأي شخص.

وتر العرقوب عبارة عن حبل ليفي قوي ، وهذا الحبل هو ما يربط العضلات الموجودة خلف عضلة الربلة بعظم الكعب ، وعندما يتم شد وتر العرقوب كثيرًا يمكن أن يتمزق جزئيًا أو كليًا.

عند تمزق وتر العرقوب ، قد يسمع الشخص صوت فرقعة مصحوبة بألم شديد في مؤخرة الكاحل أو في أسفل الساق ، وهذا له القدرة على التأثير في قدرة الشخص على المشي بالطريقة الصحيحة ، وهذا هو غالبًا نتيجة خضوع الشخص المصاب لعملية جراحية لإصلاح التمزق.

أعراض تمزق وتر القدم

غالبًا ما لا يكون لتمزق وتر العرقوب أي أعراض خارجية لأن الأمراض أو العمليات الجراحية الأخرى لها أعراض تشير إلى وجود هذا المرض ، ولكن قد يشعر بعض الأشخاص بالأعراض التالية:

  • أولاً ، يشعر المصابون بتمزق وتر العرقوب بأنهم تعرضوا لضربات أو في ربلة الساق ، ولديهم تورم بالقرب من الكاحل ويصاحبهم عدم القدرة على المشي بشكل صحيح أو ثني أو ثني القدم أثناء المشي.
  • ثانيًا ، يعانون أيضًا من عدم القدرة على الوقوف.
  • ثالثاً: انبعاث صوت طقطقة أو فرقعة من مكان الإصابة ويكون هذا الصوت بعد الإصابة مباشرة.

أسباب تمزق العرقوب

يساعد وتر العرقوب القدم على النزول للأسفل ودفع القدم أيضًا أثناء المشي ، حيث أن القدم تعتمد عليها بشكل كامل وحقيقي أثناء تحريك القدم أو المشي ، وعادة ما يحدث تمزق في الوتر في الجزء الذي يقع حوالي 6 سم من النقطة التي تربطه بمعظم الكعب ، ومن الأسباب التي قد تكون سبب هذا التمزق قلة تدفق الدم إليه ، ومن أهم أسباب التمزق الزيادة المفاجئة في الضغط على هو – هي. وهذا الوتر ومن أهم الأمثلة على ذلك ما يلي:

  • أولا ، التمرين الذي يحتوي على.
  • الثاني: سقوط الإنسان من مكانة عالية.
  • ثالثًا: الوقوع في حفرة والضغط على القدم.

عوامل الخطر لتمزق وتر العرقوب

هناك العديد من عوامل الخطر التي قد تزيد من حدوث تمزق وتر العرقوب ، بما في ذلك ما يلي:

  • أولاً: العمر ، والسن الذي يحدده العلماء والأطباء ما بين الثلاثين والأربعين.
  • ثانيًا: الجنس ، والجنس هو سبب زيادة حدوث تمزق وتر العرقوب عند الرجال ، وقد تصل هذه النسبة إلى خمس مرات عند النساء.
  • ثالثًا: الرياضات الترفيهية ، وعند ممارسة هذه الألعاب غالبًا ما يتمزق وتر العرقوب ، ومن بين هذه الألعاب لعبة القفز أو الجري ، والتي يوجد فيها الجري فجأة أو الوقوف فجأة ، وهذا يشمل التنس والقدم. أو سلة.
  • رابعاً: السمنة. تعتبر العائلات أحد أسباب تمزق وتر العرقوب ، حيث يمكن أن تسبب ضغطًا مفرطًا على القدم.

ما هو تمزق وتر العرقوب؟

يسمى وتر العرقوب أو وتر العرقوب أو وتر العرقوب ، وهذا الوتر عبارة عن حبل ليفي قوي يربط العضلات خلف عضلة الربلة مع عظم الكعب ، ويساعد وتر العرقوب القدم على توجيهها للأسفل أو تحريكها أثناء المشي ، وهذا الوتر هو ما تعتمد عليه القدم أثناء المشي أو تعتمد حركة القدم كليًا أو جزئيًا.

في النهاية عرفنا أسباب وأعراض جرح وتر في القدم ، حيث أن قطع وتر العرقوب أو القدم من أكثر الأشياء التي تحدث شيوعًا ، خاصة للرياضيين الذين يمارسون العديد من الرياضات التي تشمل الجري أو القفز المفاجئ.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى