تليجرام تريند الخليج
السعودية

متى تبدأ العشر الأواخر من رمضان 1443 وكيفية إحياء تلك الليالي

أوشك شهر رمضان الكريم على الانتهاء وقد اقتربنا من العشر الأواخر من رمضان ويتساءل الكثير متى تبدأ العشر الأواخر من رمضان 1443، حيث إنها من أفضل الأوقات التي يتقرب منها العبد إلى ربه من أعمال صالحة وصلاة وتهجد، والكثير من الناس تعتكف في هذه الفترة ولذلك سوف نوضح لكم الموعد بالتحديد.

متى تبدأ العشر الأواخر من رمضان 1443

العشر الأواخر من رمضان 1443
العشر الأواخر من رمضان

يبدأ رمضان ونجد أنه قد أوشك على الانتهاء ولم نشعر به فتمر أيامه ونسماته بكل لطف ورقه علينا ونحن لا نريد أن ينتهي أبدًا لما فيه من رحمات وكرم وخير كبير يرزقنا الله به، وأوقات لا تتكرر إلا مرة كل عام وهو شهر رمضان الكريم، وبالأخص وقت العشر الأواخر من رمضان وقت استجابة الدعاء ففيها ليلة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر.

  • تبدأ العشر الأواخر من رمضان لعام 1443 نهاية يوم الخميس الموافق 20 رمضان و21 من شهر أبريل 2022 مع غروب شمس هذا اليوم تبدأ أول ليلة وترية وهي ليلة 21 من رمضان نرجو الله- عز وجل- أن يبلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا مفقودين.

كيفية إحياء ليالي العشر الأواخر من رمضان

من أهم الأعمال المستحبة في هذه الليالي هي صيام نهاره وقيام ليله مع الدعاء وقراءة القرآن الكريم، فهي من أفضل الأعمال التي تقربنا من الله- عز وجل- وكذلك الدعاء ونسأل الله- عز وجل- أن يبلغنا ليلة القدر التي تتنزل فيها الملائكة فهي ليلة طاهرة جميلة حتى مطلع الفجر، يخبرنا الله- عز وجل- فيها باستجابة الدعاء ونرى  نورها وبركاته في كل مكان.

  • أفضل ليالي الشهر الكريم هي ليلة القدر وجميع الليالي الوترية من شهر رمضان الذي أخبرنا نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام حيث قال(إذا دخل العشر أحيا الليل، وأيقظ أهله، وجد وشد المئزر، ويحييها بالصلاة وتلاوة القرآن والذكر والدعاء).
  •  وكان عليه الصلاة والسلام يحيي الليالي كاملة ولا يختص منها ليلة وترية بل كان يزيد ويرجو من الله- عز وجل- أن تكون ليلة القدر.

عرفنا متى تبدأ العشر الأواخر من رمضان 1443 هيا بنا نتعرف على نهاية العشر الأواخر من شهر رمضان والذي يكون يوم الأحد 30 رمضان 1 من شهر مايو لعام 2022 إذا أتى شهر رمضان كامل وهو ما يتوقعه علماء الفلك أن هذا الشهر سوف يأتي كاملًا وأنا أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الإثنين الموافق 2 مايو، 1شوال.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى