تليجرام تريند الخليج
السعودية

موعد صدور أهلية الضمان الاجتماعي المطور وآلية صرف المعاش بأثر رجعي بالتفصيل

كشفت وزارة الموارد اليشرية عن موعد صدور أهلية الضمان الاجتماعي المطور حيث أن الاعتراض يستغرق 60 يوما للنظر فيه وذلك بحسب ما أوضح حساب العناية بالعملاء على موقع تويتر الخاص بالوزارة ردا على احد المتساءلين عن مدة الاعتراض التى يعقبها صدور الأهلية، واوضحت الوزارة انه بمجرد ان تنتهي اللجنة الخاص بالاعتراضات من دراستها فإن النتيجة الخاصة بالدراسة تظهر تلقائيا لكل مستفيد بشكل مباشر على حسابه وعندما تكون الحالة مقبول فيتم صرف المعاش الخاص بالضمان الاجتماعي في موعدة للمستفيد الجديد بشكل شهري.

الضمان الاجتماعي المطور

وبعدما يدخل الشخص أو الأسرة ضمن قائمة المشمولين في الضمان الاجتماعي المطور يصرف له كل الشهر مع المشمولين في الضمان المطور بشكل عادي في الموعد المحدد ما لم يحدث أي أمر يعرقل صرف الضمان مثل أن يصبح الشخص المتقدم أو لاسرة غير مستحقة بسبب إيجاد فرص عمل أو شراء عقار أو الإخلال بأي شرط من الشروط الواجب توافرها.

الضمان المطور

وعن موعد الصرف فقد أعلنت وزارة الموارد عن أن صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور سيكون بعد منتصف شهر أبريل حيث سيكون الصرف في يوم 25 من الشهر ما لم يطرأ أي جديد على موعد الصرف الخاص بالضمان الجديد.

وعن مسألة الصرف بأثر رجعي التي تشغل عقول الكثير من المستفيدين فقد رد الحساب الخاص بالعناية بالعملاء على تساؤل أحد العملاء عندما سال على امكانية ان يصرف المعاش بأثر رجعي إذا تم قبول الاعتراض من اللجنة المختصة.

وأوضح حساب العناية بالعملاء أنه عندما يتم دراسة الحالة ويكون الرد قبول نهائي فيتم تعويض المستفيد عن كل المستحقات الخاصة به اعتبارا من تاريخ الدفعة التي كانت في محل الاعتراض أو القبول، وعن امكانية اضافة تابع جديد للأسرة المستفيدة في نظام الضمان الاجتماعي فيتم تعديل عدد المستفيدين واضافة تابع عبر المنصة عير تعديل البيانات في خانة الملف الموحد بكل سهولة بمغرفة المستفيد.

وعن أهداف الضمان فهو يستهدف الأسر الفقيرة والأشد حاجة لسد حاجاتهم الأساسية وتحقيق التوازن الاجتماعي عن طريق تقليل معدلات الفقر،وايضا يساهم البرنامج في تدريب الأسر وجعلهم منتجين مستقلين ماديًا من خلال البرامج الخاصة بالتأهيل والتدريب عن طريق حصولهم على عروض عمل مناسبة بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى