تليجرام تريند الخليج
السعودية

أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لقيادات أمن العمرة 1443هـ وخطط العشر الأواخر

أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لقيادات أمن العمرة 1443هـ وخطط العشر الأواخر

تعمل قوات أمن العمرة على التعريف بالخطط التي تم وضعها للعشر الأواخر تحت شعار معتمرون آمنون وأهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لقيادات أمن العمرة، من الاستعدادت والتجهيزات الخاصة بتأمين المعتمرين وتقديم سبل الراحة لهم، لأداء الشعائر وكذلك المعتكفين في المسجد الحرام، وتقدم المملكة كافة الجهود الأمنية والخدمية للعمل على راحة زوار بيت الله الحرام من المعتمرين، مع ما قدمته من تسهيلات في رفع الإجراءات الاحترازية العديدة، ورفع الطاقة الاستيعابية للحرم، واستقبال ما يزيد على مليوني معتمر من بداية الشهر الكريم.

أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لقيادات أمن العمرة

أعلنت قيادات أمن العمرة من خلال المؤتمر الصحفي الثاني الذي تم عقده للتعريف بالخطط التي تم وضعها في الشر الأواخر من شهر رمضان والتي تعمل على توفير كافة وسائل الراحة والأمان للمعتمرين ومنها:

  • تعمل قيادات أمن العمرة المشاركة في تأمين وتسهيل الإجراءات للمعتمرين على رفع درجات الاستعداد في المنافذ الجوية والبرية لاستقبال المعتمرين وتخفيف الإجراءات عليهم، وتاهيل المنافذ المساندة لاستقبالهم.
  • تجهيز الكوادر البشرية المدربة على استقبال المعتمرين والتحدث بلغات مختلفة للترحيب بهم من معتمري الخارج من الدول المختلفة
  • تكثيف الكوادر البشرية المجهزة للتعامل مع المصابين والاستعلام عنهم في المستشفيات وكذلك البحث عن التائهين.
  • يستمر العمل للكوادر الامنية في عمليات تفويج المعتمرين المغادرين في الأوقات المحددة والعمل على إنهاء الإجراءات في سهولة.
  • يتم التعاون بين قوات الأمن ووزارة الحج والعمرة والجهات المعنية في تسهيل مغادرة المعتمرين وسهولة التحرك.
  • العمل على متابعة من تأخر من المعتمرين والبحث عنهم من خلال الشركات ومؤسسات العمرة المصرح لها واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

YouTube video

أهداف قوات أمن العمرة وما تحقق منها

أعلنت قيادات أمن العمرة في المؤتمر الصحفي الثاني عن ما حققته القوات من أهداف والاهتمام بالخطط الجديدة في العشر الأواخر. وقد أكد المتحدث على أهمية تعاون شركات العمرة والالتزام بالجداول المحددة للمعتمرين. ورفع كفاءة تشغيل الحركة المرورية في مكة والمنطقة المركزية وخارجها من خلال مؤشر زمن الرحلة وسلامة وصول الزوار من وإلى الحرم الشريف. اتسخدام الأجهزة الحديثة والمتطورة والتي تسهل إجراءات دخول المعتمرين وقدومهم إلى الحرم. تكثيف اعمال الكشف الوقائي ومنها مساكن الزوار والمعتمرين، خاصة في المناطق ذات الكثافة العالية في المنطقة المركزية وغيرها. القوات البشرية متكاملة في الحرم وهي قوات الدفاع المدني المتواجدة داخل المسجد الحرام والمناطق المحيطة به. مع جاهزية استقبال كافة مكالمات الطوارئ عبر 911، وتلبية كافة الخدمات الإنسانية والأمنية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى