تليجرام تريند الخليج
سياسة

ائتلاف علاوي يعلن رفضه نتائج الانتخابات العراقية.. ويحذر من فوضى

أعلن الائتلاف الوطني بزعامة رئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي، الأربعاء، رفضه لنتائج الانتخابات النيابية في البلاد.

وذكر التحالف، في بيان، أنه “بعد إجراء ما يسمى بالانتخابات المبكرة، أصبح واضحا للجميع أنهم لا يختلفون عن سابقيهم، بل وربما يكون الأمر أسوأ من حيث الحديث عن شبهات التزوير والتزوير، والتي أشرنا إليه قبل إعلان نتائج الانتخابات “.

وأضاف: “نعلن رفضنا القاطع لتلك النتائج المشوهة التي استبعدت العديد من المرشحين الذين حازوا الثقة الشعبية بمن فيهم مرشحي الائتلاف الوطني، ونحمل الحكومة وهيئة الانتخابات المسؤولية الكاملة عن ذلك، وندعوهم لكشف النقاب. حالات الغش والتلاعب والجهات التي تقف وراءها “.

كما حذر التحالف من أن “الإصرار على النتائج الحالية لن يحقق الغرض المنشود من إجرائها وهو إصلاح مسار العملية السياسية، وقد تدخل البلاد في فوضى وتعقيدات جديدة لها عواقب وخيمة”.

جاء ذلك بعد أن أظهرت النتائج الأولية للانتخابات المبكرة أن تحالف “الوطنية” كان من بين القوائم التي لم تحقق مرتبة متقدمة.

وأظهرت نفس النتائج أن التيار الصدري بزعامة “مقتدى الصدر” حصل على 73 مقعدا في البرلمان، وحصلت “كتلة التقدم” بزعامة رئيس مجلس النواب الأسبق “محمد الحلبوسي” على 38 مقعدا، وحصلت “الدولة” على 38 مقعدا. وحصل تحالف القانون بزعامة رئيس الوزراء السابق نوري “نوري” المالكي على 37 مقعدا.

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، الثلاثاء، أن نتائج الانتخابات النيابية المبكرة المعلنة حتى الآن ليست نهائية، وأن النتائج النهائية ستعلن بعد حسم الطعون من قبل القضاء وإحصاء الأصوات المتبقية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى