تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هو موعد عيد الفطر وما هي الاحتفاليات التي تقام في العيد؟

أعلن مركز القومي للبحوث الفلكية بجمهورية مصر العربية عن موعد عيد الفطر المبارك، ونهاية شهر رمضان الكريم وذلك في التوقيت التي سوف يتم تحديده ومعرفته من خلال كافة المعلومات الهامة في المقال، بالإضافة إلى ذلك فقد يمكنك أن تقوم بالتعرف على كافة الاحتفاليات الشعبية والأساسية التي يفعلها الكثير من المسلمين في الأعياد، كرمز وعادات رسمية بهذه المناسبة السنوية الرائعة.

موعد عيد الفطر

وضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية  الدكتور جادا لقاضي، بأن طبقًا لكافة الحسابات الفلكية التي يقوم بها المعهد، فقد يتكون هلال شهر شوال سوف يولد بشكل مباشر من خلال حدوق اقتران، وذلك فقد يكون في تمام الساعة 10 وفي الدقيقة 28 مساءًا، وذلك قد يكون بتوقيت القاهرة المحلي الذي سوف يوافق يوم السبت 29 من شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى ذلك فقد وضح القاضي.

بأن الهلال الجديد سوف يكون لقد ولد بعد غروب شمس ذلك اليوم (وهو يوم الرؤية) بمدينة القاهرة وأيضا في الكثير من العواصم والمدن بكافة الدول الإسلامية والعربية المختلفة، كما أشار الدكتور القاضي على أن يوم الأحد الموافق 1 من مايو سوف يكون هو اليوم المتمم لشهر رمضان، على أن سوف يوم 2 من مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وندعو من الله تعالى أن يبلغنا عيد الفطر المبارك.

وبذلك قد يتضح أن شهر رمضان المبارك قد يكون متمم 30 يوم كاملين، وسوف يكون أول أيام عيد الفطر هو يوم الأثنين الموافق 2 مايو.

احتفاليات عيد الفطر المبارك

يعتبر عيد الفطر المبارك من أكثر الأعياد التي ننتظرها في كل عام، ومن الأعياد الأساسية التي يحتفل بها المسلمين بعد شهر كان من الصيام، ومن ضمن الاحتفاليات اللازم فعلها الآتي

  • تقوم الكثير من البيوت والمنازل البسيطة في جمهورية مصر العربية، بعمل المخبوزات المختلفة والتي تتمثل في البسكويت والكعك وأيضا الحلويات الأخرى.
  • شراء الملابس النظيفة والجديدة للتألق في العيد بشكل رائع.
  • شراء المفرقعات والألوان المائية للأطفال.
  • الذهاب إلى التنزه في أيام العيد واللعب مع الأطفال.
  • تناول الأكلات المفضلة والتي تختلف من مدينة إلى أخرى على حسب العادات التي تتميز بها.
  • الذهاب إلى الأقارب ورؤيتهم ومشاركة المخبوزات لهم.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى