تليجرام تريند الخليج
السعودية

المكرمة الملكية هل تشمل التأهيل الشامل؟… وزارة الموارد البشرية توضح

استيقظ أبناء المملكة العربية السعودية صباح اليوم الاثنين الموافق 24 رمضان 1443 على بشرى سارة وهي صرف المكرمة الملكية بعد أن جاء توجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – لوزارة الموارد البشرية بصرف حوالي 2.2 مليار ريال سعودي لمستحقي الضمان الاجتماعي القديم والمطور، وبعد هذه البشرى زادت الكثير من التساؤلات عن الفئات المستحقة لصرف المكرمة الملكية، لذلك اليوم سنركز على المكرمة الملكية هل تشمل التأهيل الشامل؟

المكرمة الملكية هل تشمل التأهيل الشامل؟

بعد صدور الأمر الملكي بصرف حوالي 2.2 مليار سعودي كمعونة لشهر رمضان الكريم، زادت الكثير من التساؤلات حيال الفئات المستحقة لتلك المعونة المالية، ومن ضمن التساؤلات التي انتشرت على كافة مواقع التواصل الاجتماعي هل المكرمة الملكية تشمل التأهيل الشامل؟ وكان من الضروري أن ترد وزارة الموارد البشرية عن كافة هذه التساؤلات، وكانت الإجابة لا أي أن المكرمة الملكية لا تشمل مستفيدي التأهيل الشامل حيث أن الصرف يقتصر على مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور والقديم لذلك يجب عليك ان تكون مسجل في الضمان الاجتماعي لكي تتمكن من الاستفادة من المكرمة الملكية.

صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي القديم والمطور

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى صرف معونة شهر رمضان التي أتى صرفها وفقًا للأمر الملكي لكافة مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم والمطور عدا فئة واحدة منهم  وهم الذين حسابهم البنكي تحت التدقيق من أجل التحقق من الآيبان حيث ستتوقف المكرمة الملكية لهم وسيتم إيداعها مع الدفعة القادمة للضمان.

خطوات الاستعلام عن معونة شهر رمضان 1443

أفصحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن الخطوات الخاصة بالاستعلام عن معونة ضهر رمضان الكريم لكي تتعرف على إن كنت مؤهل أم لا للحصول على هذا الدعم المالي، وتتم خطوات الاستعلام على النحو التالي:

  • في البداية يتم زيارة الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية.
  • إدخال البيانات الخاصة بتسجيل الدخول.
  • النقر على بدء الخدمة.
  • إضافة رقم السجل المدني.
  • إدخال رقم الضمان الاجتماعي.
  • كما يتم قراءة كافة الشروط.
  • إدخال  رمز التحقق المرئي الظاهر على الشاشة.
  • انقر على الاستعلام عن المكرمة الملكية.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى