تليجرام تريند الخليج
السعودية

بيان هام بعد رفع تعليق السفر بالهوية الوطنية من وإلى دول الخليج

رفع تعليق السفر بالهوية الوطنية

بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية متمثلة في المديرية العامة للجوازات عن رفع تعليق استخدام بطاقة الهوية من وإلى مجلس التعاون الخليجي، فلقد أعلنت مصادر هامة عن خبر هام بشأن شروط السفر إلى دول الخليج العربي، فلقد وضحت السلطات السعودية أن المواطنين يمكنهم السفر إلى دول الخليج العربي عبر بطاقة الهوية الوطنية ولكن ينبغي التأكد من شروط دخول البلد المراد السفر إليها، وإليكم التفاصيل عبر المقال.

بيان عاجل بعد رفع تعليق السفر بالهوية الوطنية

وضحت مصادر مؤكدة عن بيان عاجل بعد الإعلان عن رفع تعليق السفر بالهوية الوطنية، وهذا البيان جاء على النحو التالي؛ استمرار الشروط الخاصة بالتامين الطبي لدى الأطفال الغير المحصنين إلى جانب اشتراط التحصين على ما يتبقى من الفئات العمرية؛ وبالنسبة للبيان التي صرحت بها هيئة الجوازات السعودية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

فلقد صرحت الجوازات بأنه سيتم رفع التعليق عن استخدام طاقة الهوية الوطنية وذلك حين تنقل الأفراد من وإلى المملكة السعودية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وأشارت الجوازات بأن المواطنين يمكنهم السفر لدول مجلس التعاون الخليجي عبر بطاقة الهوية الوطنية إلى جانب التأكد من الاشتراطات الخاصة بالدخول إلى الدولة المراد السفر لها، ثم أكدت بأن بطاقة الأسرة لم تعد مستند أو وثيقة يتم السفر به.

الفئات المسموح لها بالسفر

وبعد التعرف على  الخبر الهام الذي جاء بعد رفع تعليق السفر بالهوية الوطنية، فقد أعلنت وزارة الداخلية عن الفئات المسموح له بالسفر وذلك بعد فتح السفر في شهر مايو لعام 2021، وهذه الفئات جاءت على النحو التالي:

  • المواطنون ممن تم تحصينهم بالجرعات كاملة من فيروس كورونا أو الذين حصلوا على جرعة واحدة في ضوء ما يشير إليه تطبيق توكلنا.
  • المواطنين ممن تم إعفائهم من فيروس كورونا على شرط أن يكونون قد تعافوا من فيروس كورونا في ضوء ما يظهر لدى تطبيق توكلنا.
  • الأفراد ممن تقل أعمارهم عن سن 18 عام على شرط أن يقوموا بتقديم بوليصة تأمين قبل السفر بحيث يتم اعتمادها من قبل البنك المركزي السعودي.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى