تليجرام تريند الخليج
السعودية

إجراءات فقدان لوحة السيارة وقيمة رسوم استخراج بدل فاقد

ظهر هذا المقال إجراءات فقدان لوحة السيارة وقيمة رسوم استخراج بدل فاقد في الأصل على موقع دار الخبر .

أوضحت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية إجراءات فقدان لوحة السيارة والتي ينبغي القيام بها، سواء التي يتم تطبيقها على المواطنين السعوديين أو على المقيمين في نفس الوقت، حيث أن قوانين المرور سارية على الجميع، وحتى لا تتعرض إلى مسائلة قانونية لا بد من تقديم نموذج بلاغ فقدان لوحة سيارة غبر منصة الخدمات، من خلال الطريقة والإجراءات التي حددتها الإدارة رسميًا من خلال حسابها على تويتر.

إجراءات فقدان لوحة السيارة

يتعرض العديد من الأشخاص بالسعودية إلى فقدان لوحات السيارة، وبالتالي لا بد من اللجوء لكافة إجراءات فقدان لوحة السيارة التي نوهت إليها الإدارة المختصة من قبل، علمًا بأنها تمثلت في تقديم طلب عن طريق السجل الجنائي بالسعودي، يليها سداد قيمة الرسوم المطلوبة.

ويلي تلك الخطوات التوجه إلى أقرب فرع للمرور من أجل المراجعة وحتى يتم تقديم طلب فقدان لوحة مركبة، مع إرفاق الأوراق والمستندات الأخرى المطلوبة وعلى رأسها إيصال سداد الرسوم التي حددتها الإدارة من قبل.

كم رسوم لوحات بدل فاقد أو تالف

وهناك رسوم ينبغي سدادها قبل البدء في تلك الإجراءات، سواء عند فقدان لوحة المركبة أو في حال كانت تالفة، وقد تم تحديدها بقيمة 100 ريال سعودي، مع الأخذ في الاعتبار أنه ينبغي سريان الفحص الدوري للمركبة، بالإضافة إلى رخصة القيادة لصاحب المركبة.

شروط تغيير لوحة السيارة التالفة

حصر المرور السعودي الشروط المطلوبة من أجل قبول طلب تغيير لوحة مركبة قديمة أو تالفة في السعودية بمجموعة من النقاط والتي تتمثل في التالي:

  • تقديم المستندات المطلوبة التي تؤكد ملكية السيارة على وجه الخصوص مثل الرخصة وصورة التأمين.
  • ينبغي أن تكون جميع الأوراق سارية المدة مثل شهادة الفحص الدوري وأيضًا استمارة المركبة.
  • ألا يكون هناك مخالفات مرورية موجهة لصاحب المركبة، وينبغي سدادها جميعًا.

إصدار لوحة سيارة منصة أبشر

تقدم منصة أبشر المرور السعودي مجموعة من الخدمات الإلكترونية من بينها إمكانية إصدار لوحة السيارة من خلال زيارة ابشر أفراد وتسجيل الدخول، وعند الانتقال إلى المرور قم باختيار إصدار اللوحة وابدأ في شتى إجراءات سداد قيمة الرسوم من خلال المدفوعات الحكومية.

ويمكن بعد ذلك التوجه إلى أقرب فرع للمرور لتعبئة النموذج وإدخال البيانات المطلوبة منها رقم الهوية الوطنية ولوحة السيارة، وبعد الانتهاء تستطيع الحصول على اللوحة الجديدة في غضون خمسة عشر يوم عمل.

اعثر على هذا المقال في موقعه الأصلي موقع دار الخبر

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى