تليجرام تريند الخليج
السعودية

الهيئة العامة للنقل تعلن نهاية المهلة التصحيحية لنشاط نقل البضائع 

نهاية المهلة التصحيحية

قامت الهيئة العامة للنقل بالإعلان عن نهاية المهلة التصحيحية التي تخص نشاط نقل البضائع والمعتمدة بتاريخ 2 يناير عام 2020، وقد أشارت الهيئة أن إنتهاء المهلة في تاريخ 30 أبريل 2022 يلزم جميع المرخصين سواء أفراد أو منشآت عدم ممارسة نشاط بأي شاحنة يتخطى عمرها 20 عام تحسب من سنة الصنع، فتابع مقالنا حتى تتعرف تفصيلياً على جميع المعلومات.

نهاية المهلة التصحيحية لنشاط نقل البضائع

أعلنت الهيئة العامة للنقل عن إنتهاء مهلة نشاط نقل البضائع وبالتالي ينبغي على جميع المرخصين التوقف عن مزاولة النشاط بأي شاحنة يتجاوز عمرها 20 عام، وقد أوضحت الهيئة أن تمديد فترة الاستيفاء الخاصة بالمنشآت التي تعمل في نقل البضائع يشترط أن تقوم بتوفير كحد أدنى 10 مركبات سواء منفردة أو قاطرات حتى ثلاث سنوات مع إضافة مركبتين سنوياً كحد أدنى إلى أن يكتمل الحد المطلوب.

نهاية المهلة التصحيحية
نهاية المهلة التصحيحية

كما أوضحت الهيئة ضرورة إلتزام المنشآت بالعمر التشغيلي للشاحنة، لأن ذلك يكون له نتيجة في ارتفاع مستوى الأمان وتعزيز السلامة المرورية دون وجود اشتراط جنسية محددة لسائق المركبة ولكن مع التقيد بمعدل التوطين المحدد من خلال وزارة الموارد البشرية.

أما بالنسبة إلى ملاك الشاحنات من الأفراد فيجب أن تكون القيادة على مالك المركبة أو مساعده، ولكن يشترط أن يكون من جنسية سعودية كما يشترط توافر الرخصة الملائمة لقيادة المركبة.

الهيئة العامة للنقل

قامت الهيئة العامة للنقل بدعوة كافة المنشآت المرخصة أن تستفيد من خدمة تمديد المهلة التصحيحية حتى تقوم بتوفير الحد الأدنى من المركبات في فترة أقصاها ثلاث أعوام، مع ضرورة زيادة شاحنتين على الأقل كل عام حيث أن تلك الخدمة يمكن أن تستفيد بها المنشآت الغير مستوفية للشروط، أو من يكون لديها نقص في عدد المركبات نتيجة إلى خروج شاحنات منتهى العمر التشغيلي لها.

وتجدر الإشارة أن الهيئة العامة للنقل تسعي جاهدة على تطوير نقل البضائع وتنظيمه باستمرار بهدف ضمان خدمة نقل تكون بأعلى مستوى من الأمان والجودة، وجميع الجهود المبذولة تساهم في رفع كفاءة النقل عبر دعم النشاط وتطويره، حيث أوضحت الهيئة أن ذلك سيساهم كثيراً في الحفاظ على البيئة والحد من التلوث والانبعاثات الكربونية، إلى جانب التقليل من استهلاك الوقود والتخفيف من تكلفة التشغيل والصيانة.

وقد دعت الهيئة جميع الراغبين بالإطلاع على اللوائح والأنظمة الإتصال على الرقم الموحد 19929، أو الولوج إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئة النقل.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى