تليجرام تريند الخليج
السعودية

متي ينزل حساب المواطن بالهجري؟ برنامج الدعم يرد

متي ينزل حساب المواطن بالهجري؟ برنامج الدعم يرد

قام برنامج الدعم عبر صفحته على منصة تويتر بالرد على سؤال متي ينزل حساب المواطن وأعلن البرنامج أن المتبقي على نزول الدفعة 54 من الدعم هو خمسة أيام لذلك سوف نتعرف على تاريخ نزول دعم المواطن سواء بالتاريخ الميلادي أو الهجري، وكيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن، وكذلك متوسط دعم الاسرة في الدفعة السابقة، وكيفية تقديم اعتراض على نتائج الأهلية وموعد تقديمه . وغيره من الأسئلة التي يطرحها الكثير من مستفيدي دعم حساب المواطن وهو من برامج الدعم الهامة في المملكة.

متى ينزل حساب المواطن بالهجري

البعض يهتم بموعد نزول حساب المواطن بالتاريخ الهجري على الرغم من تحويل يوم صرف القيم المالية الخاصة بالدعم بالتاريخ الميلادي لانه موعد ثابت لا يسبب القلق، ومع ذلك سوف نتعرف على التاريخ الهجري الذي يوافق يوم العاشر من شهر مايو وهو اليوم الذي يتم فيه وضع القيم المالية المستحقة في حسابات المستفيدين، ويأتي يوم العاشر من شهر مايو في بداية أيام العمل بعد الانتهاء من أجازة عيد الفطر المبارك يوم السابع من شهر شوال، الموافق الثامن من شهر مايو لذلك يكون يوم العاشر وهو يوم الثلاثاء القادم الموافق التاسع من شهر شوال 1443هـ العاشر من شهر مايو 2022. يوم عمل رسمي لا أجازة به لذلك يتم الالتزام بصرف قيمة الدعم لحساب المواطن في حساب المستفيد البنكي

صدور أهلية الدفعة 54 من حساب المواطن

أعلن برنامج دعم حساب المواطن عن صدور أهلية الدعم لشهر شوال الموافق شهر مايو من خلال صفحة البرنامج على منصة تويتر. يتمكن المستفيد من الدخول على موقع حساب المواطن والاستعلام عن الأهلية من خلال بيانات الحساب الخاصة به. إدخال البيانات المطلوبة والضغط على استعلام والتعرف على نتيجة الاهلية. كما يمكن التعرف على قمية الدعم التقريبية من خلال حاسبة الدعم المتوفرة على موقع البرنامج. ويتم التعرف على القمية من خلال الدخل وعدد أفراد الأسرة الأقل من 18 عام والأكبر من 18 عام.

متي ينزل حساب المواطن بالهجري؟ برنامج الدعم يرد
متي ينزل حساب المواطن بالهجري؟ برنامج الدعم يرد

تقديم اعتراض الأهلية

يتمكن الأفراد من مستفيدي حساب المواطن من تقديم اعتراض على نتائج الاهلية من خلال تسجيل الدخول على البوابة الإلكترونية للدعم. الدخول على دراسة الأهلية. التعرف على الاسباب وتصحيحها والضغط على تقديم اعتراض. يتم متابعة الاعتراض من خلال الدخول على الحساب ومن الصفحة الرئيسية يتم الضغط على اعتراضات الأهلية. يتم التعرف على حالة الاعتراض من خلال الضغط على خانة قرار الاعتراض.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى