تليجرام تريند الخليج
السعودية

من هم مستحقي الوحدات السكنية من المتضررين من الإزلالات بالأحياء العشوائية

من هم مستحقي الوحدات السكنية من المتضررين من الإزلالات بالأحياء العشوائية

قامت لجنة الأحياء العشوائية جدة بالإعلان عن من هم مستحقي الوحدات السكنية من المتضررين من الإزلالات بالأحياء العشوائية، فقد قام الأمير خالد الفيصل أمير مكة المكرمة  بتسليم مائة وحدة سكنية لمستحقيها من أصحاب هذه الإزلاات، كل ذلك ضمن مجموعة أخرى من الخدمات التي أعلنتها أيضًا اللجنة وحرصت على توفيرها لكافة الموطنين ممن يقيمون في هذه الأحياء العشوائية التي تم إزالتها، وعلى رأس هذه الخدمات توفير وحدة سكنية مجانية.

المتضررين من الإزلالات بالأحياء العشوائية

قد شهدت المملكة العربية السعودة خلال الشهور الماضية  الكثير من الأقوال والجدل الكبير حول الأماكن العشوائية التي تم ذكرها ضمن قائمة الإزالات، وزاد التساؤل بشكل كبير عن ماهي هذه الأماكن بالتحديد، ومن منهم سيتم حصوله على وحدة سكنية أخرى بعد الإزالة.

فقد تم الإعلان من قل أحد المتحدثين الرسميين بجدة أنه تم تسليم وحدات سكنية لمتضرري الإزالات بالأحياء العشوائية ويصل عدد هذه الوحدات أربع ألاف وحدة سكنية، كما أكد أنه لم يتم إزالة كافة الأحياء العشوائية إلى الأن، حيث يتبقى 12 عشوائية من ضمن 34 حي عشوائي، ولكن سينم إزالتهم الأيام المقبلة في أسرع وقت.

من هم مستحقي الوحدات السكنية من المتضررين من الإزلاات بالأحياء العشوائية

قد أعلنت لجنة الأحياء العشوائية عن ماهي الفئات التي تستحق شكل كبير هذه الوحدات السكنية من المتضررين من الإزالات بالأحياء العشوائية، وأنه سوف يتم تسليم هذه المنازل السكنية لثلاث من الفئات المستحقة، وقد أتت الفئة الأولى تتضمن الأشخاص الذين يقيمون داخل هذه الأحياء ولديهم ضمان.

حيث يقوم هؤلاء الأشخاص بتقديم طلبات إلى لجنة الأحياء العشوائية للحصول على الوحدات السكنية وقد تم تسليم 550 وحدة إلى الأن داخل الإسكان التنموي، وهناك أيضًا عدد كبير من الوحدات السكنية يتم استكمال بنائها وتطويرها حتى الأن لتسليمها إلى مستحقيها، قد أعلن أنه سيتم الانتهاء منها نهاية هذا العام.

الفئة الثانية والثالثة من مستحقي الوحدات السكنية

تشمل هذه الفئة المتضررين من أصحاب الإزالات ممن يمتلكون صكوك، ولكن هذه الوحدات تكون إيجارية وذلك حتى يتم الحصول على التعويض الخاص بهم، وبببعد ذلك يتم ترك الوحدة السكنية.

وقد جائت الفئة الثالثة متضمنة من يسكنون داخل مناطق الإزالات ولم يكن متوفر لديهم أي ضمان أو صكوك أيضًا، قررت الحكومة دراسة هذه الحلات وتوفير وحدات سكنية لهم من خلال الجمعيات الخيرية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى