تليجرام تريند الخليج
سياسة

غرامة 300 ألف ريال والسجن لمدة سنة والتشهير لمواطن ومقيم أدينا بحيازة وبيع قطع غيار مقلدة ومغشوشة

أعلنت وزارة التجارة عن شركة متخصصة في بيع قطع غيار السيارات بالدمام بعد صدور حكم قضائي بإدانة المواطن صاحب المنشأة ومسؤول المشتريات السوري الجنسية، بتهمة مخالفة أنظمة مكافحة الغش التجاري والعلامات التجارية. لامتلاك وعرض وبيع ما يقرب من 10000 قطعة غيار سيارات مقلدة ومقلدة تضمنت فلاتر وزيوت محركات.

ونشرت الوزارة الحكم القضائي الصادر عن محكمة جنايات الدمام بالغرامة 300 ألف ريال، والحبس ستة أشهر للمواطن صاحب المنشأة وستة أشهر على غرار المقيم، وإغلاق المنشأة المخالفة لمدة ثلاثة أشهر. مصادرة الكميات المضبوطة وإتلافها والتشهير بنشر الحكم في صحيفتين على نفقة المخالف.

تؤكد وزارة التجارة حرصها واهتمامها بحماية المستهلك وتطبيق العقوبات القانونية على المخالفين لنظام مكافحة الغش التجاري، حيث ينص النظام على عقوبات تصل إلى ثلاث سنوات سجنا وغرامات تصل إلى مليون ريال أو كليهما. القذف على المخالفين على نفقتهم وترحيل المخالفين. إلى بلادهم ومنعهم من العودة إلى العمل في المملكة.

وتحث “التجارة” جميع المستهلكين على تقديم بلاغاتهم عن المنشآت المخالفة من خلال تطبيق “تقرير تجاري” على الرابط: أو من خلال مركز الاتصالات على الرقم 1900 أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى