تليجرام تريند الخليج
السعودية

موعد الاجازة المطولة القادمة متى يكون وكم يوم للطلاب والمعلمين بالتعليم السعودي

موعد الاجازة المطولة القادمة

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد الاجازة المطولة القادمة للطلاب والمعلمين، وذلك بشكل رسمي من خلال القرارات التي تم اعتمادها من قبل وزارة التعليم، حيث ينتظر الطلاب وأولياء الأمور تلك الإجازات للحصول على راحة ذهنية والعودة مرة أخرى للدراسة بطاقة ونشاط اقوى، وهذا ما تحرص عليه التعليم السعودي هو من السعادة لجميع طلاب المملكة.

موعد الاجازة المطولة القادمة

يتسأل عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور أيضًا عن موعد الإجازة المطولة القادمة للفصل الدراسي القادم، وهو الفصل الدراسي الثالث، وذلك بعد الانتهاء من الفصلين الأول والثاني الدراسي.

  • يكون موعد الإجازة المطولة الأولى للفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل الدراسية، والتي تبدأ من يوم الأربعاء بدأ من 24 شوال الجاري.
  • حيث يوافق هذا التاريخ ميلاديًا الخامس والعشرون من شهر مايو الجاري، لتستمر الإجازة لمدة ثلاث أيام متتالية، يستطيع فيها الطلاب استعادة نشاطهم الدراسي مرة أخرى.
  • وتلك الإجازة هي ليست الوحيدة، بل ان هناك الإجازة المطولة الثانية والتي تبدأ في الحادي عشر من شهر ذي القعدة، والتي تكون الإجازة الأخيرة في العام الدراسي الثالث.
  • وبعد الانتهاء من الاختبارات الخاصة بنهاية العام الدراسي، سوف يحصل الطلاب والمعلمين على الإجازة الصيفية للعام الدراسي الحالي 1443 هـ/ 2022م.

متى تكون الإجازة للفصل الدراسي الثالث

قد انتهى الفصل الدراسي الأول والثاني من العام الدراسي الحالي، ولا يتبقى فقط إلا الفصل الدراسي الثالث، وذلك بعدما قررت الوزارة تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول لأول مرة في تاريخ التعليم السعودي.

  • حيث أخذ كل فصل دراسي منهما إجازتين مطولتين، ليكون مجموعة الإجازات المطولة في الفصل الدراسي الواحد تصل الى 6 أيام، وذلك بجانب إجازات عطلة نهاية الأسبوع.
  • كما يصل الإجازات المطولة للعام الدراسي 1443 هـ إلى سبعة إجازات كاملة على مدار الفصول الدراسية الثلاثة، وذلك وفقًا للتقويم الدراسي لهذا العام.
  • حيث تم تطبيق الإجازات المطولة للعام الجاري 1443 هـ بشكل حديث مستحدث، وذلك بعد التعديل الناتج من وزارة التربية والتعليم.
  • لكي يشمل النظام الجديد المدارس والجامعات بشكل عام وكامل، حيث تم إضافة الإجازات الى الأيام الدراسية والتي أدت الى زيادتها.
  • وكان الهدف من الإجازات المطولة للطلاب، هو زيادة قدرتهم على الاستيعاب للمناهج الدراسية المختلفة، والتي يتم توجيها للمدارس بمختلف مراحلها الدراسية.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى