تليجرام تريند الخليج
السعودية

هل تم زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين 1443؟ المؤسسة العامة للتأمينات تحسم الأمر على هذا النحو!

هل يوجد زيادة في رواتب المتقاعدين؟

المؤسسة العامة للتأمينات تُجيب عن هل تم زيادة رواتب المتقاعدين ؟ هو تساؤل يدور بأذهان جميع المتقاعدين في المملكة العربية السعودية، وذلك بحسب ما أُشيع مؤخرا حول زيادة الرواتب للأشخاص المتقاعدين، وهو ما أثار جدلاً واسعاً وفرحة عارمة في قلوب الكثيرين، وبشكل خاص في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة والتي توجد في الكثير من البلدان بسبب الوضع الراهن، ولكن هل هذا الخبر مؤكد؟ هذا ما يعرفه في الأسطر القادمة.

هل تم زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين؟

بشان ما تم تداوله من أنباء حول زيادة رواتب المتقاعدين للعام ١٤٤٣، فلم يرد إلينا حقائق مؤكدة حول تلك الأخبار، وإلى الآن لم تصدر الجهات المسؤولة عن زيادة رواتب المتقاعدين أي بيان رسمي بشأن هذا القرار.

ما هو مؤكد أنه سيتم قريبا الإعلان عن صحة القرار من عدمه، فقد يتم زيادة الرواتب للمتقاعدين، وقد لا يحدث ذلك، وهو ما لم يتم الإفصاح عنه بشكل رسمي، وهذا القرار يُِنتظر توضيحه من جانب مؤسسة التقاعد العامة بالسعودية.

ويحلم الكثير بزيادة رواتب المتقاعدين التي تصل في بعض الأحيان إلى ١٧٢٥ ريال سعودي فقط، وهو راتب قليل جدا، ولا يتناسب مع ما شهدته الأسعار من غلاء في هذه الفترة.

زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين
زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين

مشاورات بين مجلس الشورى ومؤسسة التقاعد حول زيادة رواتب المتقاعدين

قام مجلس الشورى في فترة سابقة بالإعلان عن زيادة رواتب المتقاعدين لتصل إلى الحد الأدنى، ما يعنى وصول رواتب المتقاعدين إلى ٣٠٠٠ و٤٠٠٠ ريال سعودي، ولكن مؤسسة التقاعد رأت أن هذا الأمر قد يتسبب في رفع نسبة العجز بالنسبة لرواتب المتقاعدين، وعليه فقد يقوم مجلس الشورى مرة أخرى بعقد جلسة مشاورات حول هذا الأمر، وذلك إما لتنفيذ القرار أو نفيه بحسب ما يرونه مناسباً، ويأمَل الكثير من المتقاعدين في تنفيذ القرار حتى يستطيعون تخطي الأزمة الإقتصادية.

موعد صرف رواتب المتقاعدين

حددت مؤسسة التقاعد يوم الـ ٢٥ من كل شهر ميلادي كيوما ثابتاً لصرف رواتب المتقاعدين، وهو ما يوافق من الشهور الهجرية ٢٤ شوال، ولكن قد يتقدم يوما أو يتأخر يوما بحسب إذا ما صادف ذلك اليوم يومي الجمعة أو السبت.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى