السعودية

هل سلم الرواتب يشمل المتقاعدين وما هي شروط استحقاق العسكري؟ .. وزارة الخدمة المدنية تجيب

حددت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية عن بعض الملاحظات الهامة، ومن ضمنها أجابت على السؤال المعتاد والذي يتمثل في (هل سلم الرواتب يشمل المتقاعدين)، وذلك بعد أن قاموا ببعض التعديلات الهامة، وذلك بأمر خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والذي يعتبر متعلق بأمر سلالم الرواتب الجديدة، ومن خلال المقال سوف تتمكن من معرفة العديد من التصريحات والملاحظات الهامة.

هل سلم الرواتب يشمل المتقاعدين

صرحت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية  على أن كافة المتقاعدين والمتقاعدات سوف يشملهم التعديلات الجديدة، الخاصة بسلالم الرواتب  والذي يعتبر أمر معتمد من خلال الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى ذلك فقد صرحت أيضا على أن كافة المتقاعدين هم الموظفين والموظفات الذي انتهت خدماتهم العملية تجاه المملكة، أو الفئات الذي حدث لهم عجز صحي أو أسباب أخرى قد أدتهم إلى انتهاء الخدمة وعدم استكمالها على الفور، فهم من المشمولين في سلالم الرواتب الجديد.

شروط التقاعد المبكر

لكي يتمكن المواطن المقيم بداخل المملكة العربية السعودية، فعليه أن يقوم بمعرفة كافة الشروط الهامة والذي قد تتمثل في النقاط الآتية:

  • يلزم أن يكون الموظف قد تعرض إلى أي ظروف قهرية طارئة، وقد أدت إلى إيقاف العمل مثل الحوادث أو الأمراض التي تحدث بشكل مفاجئ.
  • بالإضافة إلى لك مدة العمل الذي يكون حصل عليها المواطن في المؤسسة الحكومية، لا تقل عن 25 سنة وأن تكون هذه المدة خالية من أي اجازات رسمية.
  • في حالة إذا كان الموظف يريد أن يحصل على تقاعد مبكر، يلزم عليه أن يقوم بقديم موافقة معتمدة من جهة العمل الخاصة به.

ما هي شروط استحقاق الموظف العسكري للتقاعد؟

توجد بعض الشروط الهامة التي من خلالها يمكن للموظف العسكري ان يحصل على التقاعد، ومن خلال الآتي سوف تتعرف على كافة الشروط:

  • الشخص الذي أصبح لديه عدم لياقة بدنية مناسبة للمهنة.
  • بالإضافة إلى الشخص الذي توفاه الله.
  • في حالة العسكري الذي تعرض إلى فصل في العمل، أو تعرض إلى أي مخالفات أخلاقية أو أضرار هامة وخاصة بجهة العمل.
  • الشخص إلى أتم مدة العمل الخاصة به وهي من 18 إلى 20 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى