السعودية

الموارد البشرية توضح مصير المستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم وهل يمكنهم التسجيل في الضمان المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية مصير المستفيدين من الضمان الاجتماعي السابق، وهل يمكنهم التسجيل في النظام الجديد عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ردا ً على أحد التساؤلات الصادرة عن أحد المواطنين حول كيفية الانتقال من الضمان الاجتماعي السابق القديم إلى نظام الضمان الاجتماعي المطور، تعرف علي موعد إيقاف التسجيل في الضمان الاجتماعي، وكيف يمكنه إضافة التابعين له في هذا النظام وإليكم أهم المعلومات حول كيفية نقل حسابك في النظام السابق إلى المطور.

مصير المستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم

الضمان الاجتماعي هو أحد برامج الدعم التي تقدمها وزارة الموارد البشرية إلى الفئات ذات الدخل المحدود وذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل والمطلقات من خلال إضافة مبالغ مالية في حسابات المستفيدين شهرياً، إليكم طريقة التسجيل في الضمان المطور، وقد تم تطوير الضمان الاجتماعي ليصبح الضمان الاجتماعي المطور، ويمكن للمستفيدين من النظام السابق التسجيل فيه للحصول على الدعم من خلاله.

وحتى الآن لا يزال المستفيدين من الضمان الاجتماعي السابق يحصلون على الدعم الشهري بشكل معتاد كما كان في السابق؛ حيث تنزل الدفعة في حسابات المستفيدين مع بداية كل شهر، وتكون قيمتها معتمدة على عدد أفراد الأسرة المستفيدين من الضمان، وعلى الدخل الشهري لكل أسرة أيضاً.

وأوضحت أنه عند التسجيل في النظام الجديد من الضمان الاجتماعي يتمكن المستفيدين من صرف الدعم من هذا النظام بعد مرور تسعة أشهر من التسجيل، ولكن خلال هذه الفترة لا يزال بإمكان المستفيدين الحصول على مبلغ الدعم من الضمان الاجتماعي السابق بالطريقة المعتادة.

مصير المستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم
مصير المستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور لا يؤثر على صرف المعاش

جاء تساؤلا ً من أحد المواطنين حول مصير المستفيدين من الضمان الاجتماعي السابق ولماذا يفشل التسجيل عندما يقوم بتسجيل أقربائه في النظام المطور، ولذلك ردت وزارة الموارد البشرية أنه يمكن التسجيل في النظام الجديد باسم صاحب الحساب في النظام السابق حتى يتم النقل التلقائي إلى النظام المطور بعد ذلك.

يتم إضافة الدفعات المالية في حسابات المستفيدين من النظام المطور بعد مضي تسعة أشهر من التسجيل في النظام، مع استمرار صرف المعاش وعدم توقفه خلال هذه الفترة من الضمان الاجتماعي السابق بنفس آلية صرف المعاش المعتاد عليه منذ بداية التسجيل في البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى