السعودية

الموارد البشرية تجيب عن استفسارات الضمان المطور حول الاعتراض والزيارة المنزلية 2022

الموارد البشرية تجيب على كافة الاستفسارات الخاصة بالضمان المطور والأسئلة الشائعة التي ترد من قبل مستفيدي الضمان المطور ومنها التي تتعلق بالاعتراض على الأهلية وقبول الاعتراض، وما يترتب عليه من صرف راتب الضمان، كما تجيب الوزارة على استفسارات خاصة بالبحث الاجتماعي أو الزيارة المنزلية التي يقوم بها الباحث وحال رفض الزيارة من العائل أو المستفيد وما يترتب عليها من إجراء، سوف نلقي الضوء على هذه الأسئلة وإجابتها والتعرف على بعض الضوابط الخاصة بالزيارة العائلية للباحث الاجتماعي وما يجب أن يتوفر بها من شروط.

الموارد البشرية تجيب عن استفسارات الضمان المطور

تعمل وزارة الموارد البشرية على التواصل الدائم مع العملاء المستفيدين أوالمتقدمين على الضمان الاجتماعي المطور، من أجل توضيح كافة ما يلتبس عليهم من أسئلة. يتم الإجابة عليها والتعريف بها وكيفية التخلص من الشمكلات التي تواجه البعض في التقديم أو الأهلية أو الزيارات المنزلية. لذلك ومن خلال منصة توستر تعرفنا على بعض الأمور الشائكة التي نتحدث عنها من خلال المقال التالي والتعريف بها.

اسئلة حول الاعتراض على الأهلية

  • ورد سؤال عن مدة ظهور نتيحة تقديم اعتراض على اهلية الضمان المطور ودراسة الطلب” ما هي مدة دراسة الاعتراض في الضمان؟” واجابت الموارد البشرية بأنه 60 يوم.
  • كما ورد سؤال عن حالة الفرد بعد قبول الاعتراض وجاء السؤال” عند قبول الاعتراض للمستفيد هل يقبل في الأهلية للضمان المطور؟
  • أجابت الوزراة على هذا السؤال: عند انتهاء اللجنة من دراسة الاعتراض يتم ظهور النتيجة للمستفيد. غذا كانت النتيجة مقبول نهائي. يدرج الاسم ضمن المؤهلين ويصرف له راتب الضمان في الشهر التالي.

استفسارات حول البحث الاجتماعي والزيارة المنزلية

السؤال عن البحث الاجتماعي وهو:ما المقصود بالبحث الاجتماعي أو الزيارة المنزلية؟

جاءت إجابة الموارد البشرية أن البحث الاجتماعي أو الزيارة المنولية هو عبارة عن زيارة مندوب وزارة العمل إلى مسكن الأسرة والتحقق من استيفاء كافة البيانات المطلوبة في التقديم على الضمان. كما يقوم بتقييم حالة الاسرة طبقا لما نصت عليه الوزارة. يتم تحديد موعد الزيارة وفق الضوابط اليت أعلنت عنها الموارد البشرية ومنها: أن يتم إبلاغ رب الأسرة او الفرد بالزيارة قبله بيوم على الأقل. تحديد الموعد الذي يناسب الأفراد حتى يكون جميع أفراد الاسرة مجتمعين. يتم التواصل مع الجميع والتحقق من البيانات المدخلة على موقع الضمان. يتم الالتزام بمهنية العمل وعدم جرح كرامة الأسرة. تقديم التقارير اللازمة إلى المسؤلين بأمانة. مراعاة حالة الأسرة النفسية والاجتماعية.

الموارد البشرية تجيب عن استفسارات الضمان المطور
الموارد البشرية تجيب عن استفسارات الضمان المطور

رفض الزيارة من قبل المستفيد

اوضحت وزارة الموارد البشرية الموقف في حال رفض العائل أو الفرد المستفيد من الضمان الاجتماعي قبول الزيارة للباحث الاجتماعي. في هذه الحالة يكون رفض المتقدم عدول عن الطلب ويتم رفضه. من قبل منصة الدعم والحماية الاجتماعية. في حال تأخر الزيارة من قبل الوزارة يكون الطلب مقبول حتى القيام بالزيارة المنزلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى