السعودية

عقوبة إشعال النار في الأماكن غير المخصصة بالسعودية؟.. وزارة الداخلية السعودية توضح

صرحت وزارة الداخلية متمثلة في قوات الأمن البيئي عن إجابة سؤال عقوبة إشعال النار في الأماكن غير المخصصة بالسعودية؟ المتداول هذه الفترة على مواقع التواصل الاجتماعي تحديدًا بعدما وضحت القوات عقوبة من يقوم بإشعال النار خلال الأماكن الغير المخصصة بالمملكة، تحديدا بعدما صرحت اليوم عن قيامها بضبط ثلاثة مخالفين لدى النظام البيئي، وهم مواطنان ومقيم يحملان الجنسية الباكستانية وذلك نظرًا لقيامهم بإشعال النار في الأماكن غير المخصصة تحديدًا لدى متنزه السودة.

عقوبة إشعال النار في الأماكن غير المخصصة

شددت قوات الأمن البيئي بالمملكة على كافة الأفراد من مرتدي المتنزهات سواء البرية أو الوطنية بضرورة الحفاظ على الغطاء النباتي وعدم إشعال النار في  الأماكن الغير المخصص لها، ونبهت المواطنين والمقيمين بأن عقوبة إشعال النار في الأماكن غير المخصصة بالسعودية تتمثل في سداد غرامة تبلغ 3000 ريال سعودي في ضوء ما جاء في اللائحة التنفيذية الخاصة بتنمية الغطاء النباتي وكذلك مكافحة التصحر.

أرقام الإبلاغ عن حالات الاعتداء

وبعدما تعرفنا على عقوبة إشعال النار في الأماكن غير المخصصة بالسعودية؟، فلقد أشارت قوات الأمن البيئي بأن أرقام الإبلاغ عن حالات الاعتداء على الحياة الفطرية أو على البيئة في مكة المكرمة والرياض على 911 في حين أنه يمكن الإبلاغ عن هذه الحالات في باقي مناطق السعودية على الأرقام 999 ، و996.

ضبط 49 مخالف لنظام البيئة

كما صرحت قوات الأمن البيئي بأنها  قامت بضبط 49 مخالف لدى النظام البيئي لقيامهم بارتكاب مخالفات الرعي، عدد 1524 متناً من الإبل، وكذلك 970 رأس من الأغنام، حيث قامت السلطات السعودية بتحديد عقوبة مخالفات رعي الإبل والتي بلغت غرامتها بنحو 500 ريال سعودي، في حين جاءت عقوبة مخالفة رعي الأغنام قيام الفرد بسداد غرامة تبلغ 200 ريال سعودي عل كل رأس.

كما أشارت القوات بأنه من ضمن أهدافها التي تحرص على تحقيها بصورة مستمرة ؛ حماية البيئة والمحافظة على تنوعها البيولوجي من أجل استدامتها وبقائها أجيال قادمة، ومن ضمن مهام هذه القوات زيادة الوعي البيئي بين كافة سكان السعودية، ومتابعة وتلقي الشكاوى من السكان القانطين بالمملكة السعودية، والمشاركة لدى الحالات البيئية الطارئة مثل الحرائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى