السعودية

مناشدات مستفيدون الدعم السكني بسبب تأخير الإيداع رغم تثبيته بتاريخ 24 من كل شهر ميلادي

يعد برنامج “سكني” من أكثر وأهم البرامج التي تدعم الكثير من الأسر الأكثر احتياجًا، لكن قد واجه مؤخرًا تأخر كبير في إيداع الدعم والتي تم معرفته عن طريق رسالة نصية جاءت إلى بعض المستفيدين تفيد بأن الإيداع قد تأخر أكثر من 24 ساعة وقت الإعلان عن صندوق التنمية العقارية وذلك لشهر مايو 2022، مما أعرب البرنامج عن سبب التأخير قائلاً إنه كان يوجد عطل فني في البرنامج وقد تم القيام على حله ليتم الإيداع في كافة حسابات المستفيدين في هذا الوقت.

موعد إيداع الدعم السكني

وأكد برنامج الدعم السكني أنه قد تم تثبيت الموعد الرسمي لإيداع الدفعة والتي تكون 24 من كل شهر ميلادي، ليتم إيداع الدفعة في كافة المستفيدين، فضلاً عن أن سكني يقوم بالرد الفور على كافة الرسائل والاستفسارات التي تصل إليه من قبل المستفيدين وكان أخر رسالة من البرنامج هي بأن الإيداع سيكون في “القريب العاجل”، وأمنياته بدوام الصحة والعافية إلى كافة المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

كم مبلغ الدعم السكني للعسكريين؟
مناشدات مستفيدون الدعم السكني بسبب تأخير الإيداع رغم تثبيته بتاريخ 24 من كل شهر ميلادي

تأخر الدعم السكني على المستفيدين

هذا التأخير يفتح الباب لمجموعة واسعة من الأسئلة للمستفيدين حيث كانوا يبحثون عن “رسالة نصية تحتوي على تفاصيل المساعدة السكنية المودعة في حسابهم المصرفي”، لكنهم تساءلوا عن السبب، حيث أن التأخير مع أكثر من ذلك غير واضح السبب الأول لتأخير منح الاعتماد لأن جزءًا من المنحة حدث بين حريقين هو إدخال التاريخ المحدد في 24 من كل شهر في التقويم الميلادي. خلال فترة الضمان المؤقت الصادر عن “سكني” بأن الوديعة سيتم سدادها خلال 3 أيام عمل، يمكن تمديد الفترة أكثر، خاصة أن يومي عمل سينتهي في نهاية يوم غد (الخميس). سيكون يوم الأحد 3 أيام عمل بما في ذلك الموعد النهائي للتقديم، بعد 5 أيام من تاريخ التقديم “المؤكد”.

وقت إيداع الدعم السكني في حسابات المستفيدين

ومع ذلك، لم يؤكد البرنامج تأكيد الإيداع خلال 3 أيام عمل، وقد تم توضيح ذلك من خلال التوضيح للمستفيدين أن أكثر من ثلاثة أيام عمل من تاريخ الإيداع وأولئك الذين لم يستلموها سيحتاجون إلى التقدم للبرنامج، حيث أن صندوق التنمية العقارية أعلن أمس (الثلاثاء) عن إيداع أكثر من 842 مليون ريال في حسابي مستفيدي “سكني” و “الصندوق العقاري” بوزارة الإسكان البلدي والمحلي وعلى الرغم من تخصيصه لعقود الدعم العقاري في مايو 2022، إلا أن المبلغ الإجمالي للودائع في حسابات مستفيدي سكني منذ الإعلان عن برنامج التحول في يونيو 2017 إلى مايو 2022 تجاوز 37.6 مليار ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى