السعودية

“الداخلية” توضح حقيقة إلغاء إضافة ابناء الوافدين القصر على “رخصة إقامة رب الأسرة”

أعلنت الداخلية عن حقيقة إلغاء إضافة ابناء الوافدين القصر على رخصة إقامة رب الأسرة، وقد تم الإعلان عن رسوم إقامة الزوجة والأبناء في المملكة العربية السعودية، والتي تبلغ 400 ريال سعودي شهريا لكل فرد من أفراد الاسرة  كما أفصحت عن الشروط الواجب توافرها  كي تتم إضافة ابناء الوافدين.

هل يمكن إضافة ابناء الوافدين على “رخصة إقامة رب الأسرة”

نعم يمكن الاضافة، ولم يتم الغاء إضافة ابناء الوافدين القصر على “رخصة إقامة رب الأسرة” لكن يجب اتباع بعض الشروط كي تم الاضافة، والمتمثلة في:

  • أولا يتم تعبئة النموذج الخاص بالطلب، كما يتم أيضا المطابقة بين المعلومات وبين الواقع حسب ما تم تدوينه في جواز السفر، ويتم توقيع ذلك النموذج من قِبل رب الأسرة.
  • ثانيا يجب إحضار جواز السفر الخاص بالزوجة وأيضا الأبناء القصر الذين سوف تتم إضافتهم، ويجب أن تكون عليها تأشيرة دخول تم صدورها من سفارة خادم الحرمين الشريفين وتفيد الإقامة مع ولي أمرهم.
  • ثالثا يجب احضار صورة ملونة وأيضا مستقلة مقاس (4*6) لكل فرد من الأفراد في تلك العائلة المعنية.
  • رابعا يتم أيضا إحضار أصل الإقامة الخاص برب الأسرة والمطلوب إضافة الزوجة والأبناء إليها.
  • خامسا لو كانت الديانة الخاصة بالزوجة التي سيتم إضافتها تختلف عن ديانة الزوج، حينها يجب أن تحصل على رخصة إقامة مستقلة برسومها التي تبلغ 500 ريال سعودي.
  • سادسا إذا تم زواج تلك الزوجة داخل المملكة العربية السعودية فيجب أن يتم نقل كفالتها إلى زوجها بعد أن يتم إحضار صورة من عقد زواجهم وبعد دفع كل الرسوم، بعدها يتم نقل الإقامة إلى الزوج.
  • سابعا يجب إحضار أصل وصورة من شهادة الميلاد الخاصة بالأبناء القصر الذين سيتم اضافتهم إذا كانوا من مواليد المملكة.
    ثامنا إرسال تقرير طبي بصورة آلية من أي من المستشفيات أو المستوصفات المعتمدة.

الفئات المعفاة من رسوم الاقامة الفئات المعفاة من رسوم الاقامة

شروط تجديد الاقامة في السعودية

توجد بعض الشروط الواجب تنفيذها لكي تتم عملية نقل الإقامة التي تخص العمالة المنزلية أو التي تخص أي فرد من أفراد الأسرة، ومن هذه الشروط أن يتم سداد كل الرسوم التي تخص تجديد الإقامة، كما يتم أيضا سداد جميع المخالفات المرورية إن كانت موجودة على المقيم الطالب للتجديد، كما يجب وجود بصمة بخلاف الصورة في نظام الجوازات وذلك للفرد المقيم والذي تخطى عمره خمسة عشر عاما، ويجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول عند القيام بالتجديد، ويجب أن يكون السجل لديه لا يتضمن أي سوابق على الإطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى