السعودية

هل اكتتاب شركة رتال للتطوير العمراني حلال ومتوافق مع الضوابط لطرح أسهمها في السوق الرئيسي

اقترب موعد اكتتاب شركة رتال للتطوير العمراني التي تعمل في مجال بناء المنشآت السكنية والخدمية وتطوير العقارات، وهي من الشركات الناجحة في هذا المجال برأس مال 400 مليون ريال سعودي أي 400 سهم،  وقد حصلت على الموافقة من هيئة السوق المالية السعودية وشركة تداول السعودية في السادس عشر من مارس الماضي، وبدأت في وضع نشرة الاكتتاب التي حددت خلالها عدد الأسهم التي سوف تقوم بطرحهم في السوق المالية خلال هذا العام.

معلومات حول شركة رتال للتطوير العمراني

شركة رتال للتطوير العمراني هي شركة تم إنشائها في عام 2012 للعمل في مجال تطوير العقارات وبناء المنشآت، وبالفعل نجحت في هذا المجال؛ حيث استلمت ما يزيد عن 30 مشروعاً من بينهم مشاريع منجزة، ومشاريع أخرى قيد الإنجاز بما يعادل 7284 وحدة سكنية، ،تعرف على نشرة اكتتاب شركة رتال، كذلك تم الانتهاء من حوالي 2957 وحدة سكنية وتواصل الشركة نجاحها ليصل عدد أسهمها حالياً إلى 400 مليون سهم حتى الآن سوف تطلق منهم عدد من الأسهم بنسبة 12% خلال الاكتتاب القادم.

الفئات المرشحة للاكتتاب من شركة رتال

أتاحت الشركة فرصة اكتتاب الأسهم الخاصة بها أمام الفئات وهم الشركات الخاصة بالمستثمرين الأجانب المؤهلين والمستثمرين الخليجيين ذوي الشخصية الاعتبارية وصناديق الاستثمار، تعرف على نشرة اكتتاب شركة عبد الله العثيم للاستثمار، ويمكنهم الحصول على النسبة الأعلى من الأسهم، وكذلك الأفراد وهم الخليجيين ذوي الشخصية الطبيعية أو أي شخص طبيعي مقيم في السعودية ولا يحمل الجنسية السعودية.

عدد الأسهم التي تطرحها شركة رتال

أعلنت شركة رتال للتطوير العمراني خلال نشرة الاكتتاب الخاصة بها عن طرح 12 مليون سهم في السوق الرئيسي، بحيث يكون الحد الأقصى من الاكتتاب للفئات 1999999 ريال سعودي و 250 ألف سهم للأفراد.

بينما يكون الحد الأدنى من الأسهم المخصصة للاكتتاب بالنسبة للأفراد المؤهلين 10 أسهم أما بالنسبة للفئات من الشركات السعودية والخليجيين ذوي الشخصية الاعتبارية فهي 100 ألف سهم.

هل اكتتاب شركة رتال للتطوير العمراني حلال ومتوافق مع الضوابط الشرعية
هل اكتتاب شركة رتال للتطوير العمراني حلال ومتوافق مع الضوابط الشرعية

هل اكتتاب شركة رتال حلال ومتوافق مع الضوابط الشريعة

بحسب تصريحات مؤسسة البلاد المالية فإن أسهم شركة رتال حلال متوافقة مع الضوابط الشرعية، ولكن يوجد نسبة تطهير قدرها 0.0003 لأهم الشركة، ويبدأ اكتتاب شركة رتال للتطوير العمراني الشركات من الخامس والعشرين من شهر مايو إلى الواحد والثلاثين من نفس الشهر، وتستمر فترة الاكتتاب للأفراد لمدة يومين تبدأ من الخامس من يونيو حتى السادس من يونيو 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى