تليجرام تريند الخليج
السعودية

كم راتب الدعم السكني؟ وما هي شروط الاستحقاق للدعم؟.. الإسكان تجيب

كم راتب الدعم السكني؟

من الأسئلة الشائعة للمواطنين والمواطنات بالمملكة العربية السعودية عبر الإنترنت كم راتب الدعم السكني؟ وما هي شروط الاستحقاق التي وضعتها وزارة الإسكان للفئات المستفيدة التي تستحق الحصول على الدعم، ووفقاً للتعاون المشترك بين وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية السعودية تم إطلاق مبادرة الدعم السكني المتاحة للأسر الأكثر احتياجاً والتي ينطبق عليها شروط الاستحقاق التي وضعتها الوزارة بعد التأكد من الأهلية وقبول طلب الحصول على الدعم.

كم راتب الدعم السكني؟

أطلقت الحكومة السعودية متمثلة في وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية مبادرتها المتميزة الدعم السكني لمحدودي الدخل والأسر الأكثر احتياجاً، فهو عبارة عن دعم عقاري لحصول الفئات المطابقة لشروط الأهلية على الوحدات السكنية سواء منزل أو عقار من خلال حصولهم على دعم مادي يسهل عليهم هذا الأمر.

ولكن كل هذا لابد أولاً من أن ينطبق على الشخص المتقدم للحصول على الدعم الشروط الخاصة به، ومنها أن يكون سعودي الجنسية وألا يقل عمرة عن 24 عاماً ولا يمتلك أي عقار أو منزل أو سكن ترجع ملكيتها إلى 5 سنوات سابقة والتي تحسب بداية من التقديم على طلب الدعم، وا لا يكون الشخص قد قام من قبل بالتقديم على طلب الدعم السكني.

كم راتب الدعم السكني؟
كم راتب الدعم السكني؟

كيف اعرف مبلغ الدعم السكني الشهري؟

وفي إجابات وردت من صندوق التنمية العقارية وفقاً للصفحة الرسمية له على الإنترنت وهي صفحة الأسئلة الشائعة، بخصوص كيف اعرف مقدار الدعم الذي استحقه؟ حيث أجابت الصفحة انه يمكنك التعرف على نسبة ومقدار الدعم الذي تستحقه من خلال استخدام الحسابة الموجودة على الموقع الخاص بصندوق التنمية العقارية؟ كما أجابت عن سؤال أخر مهم وهو كم تبلغ نسبة الدعم لمن يزيد مرتبة عن 14000 ريال سعودي؟ حيث أن الرد جاء “تبدأ من 23% وتصل إلى 100% حيث يتم احتساب عدد أفراد الأسرة ويمكن التعرف على الدعم التقريبي المقدم لك من خلال حاسبة الدعم الموجودة على رابط صندوق التنمية العقارية، وهذا يعني انه لا يوجد مبلغ معين للدعم السكني الشهري ولابد من التقديم على الطلب لدراسة حالة المتقدم حيث يتم استحقاق المبلع بناءً على عدد أفراد الأسرة وأشياء أخرى.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى