تليجرام تريند الخليج
السعودية

كم عدد سكان السعودية دون المقيمين 2022 وفقًا لأخر مؤشرات وتقارير الإحصاء في المملكة

عدد سكان السعودية دون المقيمين

إن المملكة السعودية من الوجهات الهامة العالمية تستقطب عمالة كبيرة من جميع دول العالم، لأنها أرض خصبة وممتازة للصناعات والاستثمارات بمختلف أنواعها، وتستضيف المشروعات التنموية فلا تتوقف عجلتها عن الدوران، وحكومة المملكة لم توفر أي جهد في سبيل التطوير والتحديث للسعودية، وهي من الدول الأولى بالاقتصاد المزدهر، ويحتاج البعض للتعرف على المملكة ومعرفة عدد سكانها، وهذا ما سنتحدث عنه عبر مقالنا هذا الذي سنذكر فيه عدد سكان السعودية دون المقيمين.

عدد سكان السعودية دون المقيمين 2022

إن عدد السكان بالمملكة السعودية دون وجود المقيمين لهذا العام 2022 يكن حوالي 27 مليون 136,977 ولقد سجل السكان الأصليين بعام 2021 27 مليون، اما بعام 2020 كان السكان بالمملكة 20 مليون نسمة، أي أن معدل النمو السكاني إذا ما تم مقارنته بالعام الماضي أي أنه تم ارتفاعه حوالي 136,977 من إجمالي عدد السكان.

إذا ما تم حساب المقيمين معهم 48 مليون نسمة الذكور المتواجدين بالمملكة نسبتهم 57.7%، وهذا من المجموعة الكلية لتعداد السكان بالسعودية، أما الإناث نسبتهم بلغت 42.3% من المجموعة الكلية للسكان السعودية، وهذا دون الاحتساب للمقيمين وجميع المتواجدين بالمملكة من الشباب فهم الفئة الأكثر، وتتراوح أعمارهم ما بين 22 عام حتى 44 عام.

عدد سكان السعودية دون المقيمين
عدد سكان السعودية دون المقيمين

التجمعات السكانية بالمملكة السعودية

إن المملكة السعودية لها أعداد من السكان تم احتسابها دون الاحتساب لأعداد المقيمين، وهم يتوزعوا بالمملكة السعودية بأنماط أربعة، وإليكم هذه الأنماط وهي كالآتي:

  • أولاً بالنسبة لسكان الحضر وهم الذين يسكنون في المدن الرئيسية نسبتهم حوالي 36% من المجموع الكلي للسكان السعوديين.
  • السكان بالريف هم المتواجدين بقرى المملكة السعودية وما يحيط من مدن حولها نسبتهم 87 بالمائة من المجموع الكلي للسكان السعوديين.
  • سكان البادية وهم البدو الذين قاموا بتوطينهم داخل المملكة السعودية بعد أن كانوا يقضون حياتهم بالترحال، وهم مستقرين بحقول النفط وبأماكن المشروعات الصناعية التي تتبع المملكة السعودية نسبتهم حوالي 77 من إجمالي عدد السكان السعوديين.
  • سكان الصحراء وهم الذين يعيشون في المناطق الصحراوية إعدادهم قليلة لا تزيد عن 12 نسمة بالكيلومتر مربع.

الوافدين والمقيمين بالسعودية

إن المملكة السعودية من الدول التي تتوفر بها مجالات للاستثمار والوظائف، ونجد بأن هناك وافدين كثيرين ومقيمين متواجدين بالمملكة السعودية، ولديهم إقامة دائمة أو حتى مؤقتة، فهم يشكلوا شريحة من المجتمع ليست قليلة تقدر بملايين، وهناك جاليات أيضاً من الهنود الباكستانيين والبنغاليين وجاليات عربية، وهناك جاليات سوريا وفلسطينية، وبلغ عدد الأجانب الوافدين بالمملكة 13 مليون نسمة هذا دون الاحتساب للاجئين به.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى