تليجرام تريند الخليج
منوعات

كم يعيش الشمبانزي

كم يعيش الشمبانزي؟ يعد الشمبانزي من أهم أنواع الحجم نوعاً ما ، وهي تشبه الغوريلا ، إلا أنها أصغر حجم منها ، وهي من أنواع أنواع الثدييات ، ومن خلال موقع كريستينا قرد الشامبنزي.

ما هو الشمبانزي

يُسمّى الشمبانزي بالبعام أو البعامة ، وهو جنس القردة العليا ، وهناك نوعين من الشمبانزي ، هما: شيمبانزي ، وبونوبو ، ويعد هذه الحيوانات من الحيوانات الأكثر ذكاء ، ويصل متوسط ​​عمر الشامبنزي إلى عمر ما بين 35 و 45 عامًا.[1]

الفرق بين الفهد والنمر

كم يعيش الشمبانزي

يعيش الشمبانزي ما بين 35 سنة إلى 45 سنةوقد وصل اسمها إلى 80 عاماً ، وقد ورد في عام 2004 ، اسم السبانزي الشهير ، بدأ القرن الماضي عاش لثمانين سنة ، ومات بسبب إصابته بفشل كلوي ، هذا الشمبانزي المشهور أخذ المركز الأول في قائمة “إنترتاينمنت ويكلي” لأفضل 10 قردة في الأفلام ، كما أن شيتا عاش مع قرد إفريقي طويل الذنب يعرف باسم “بادي” ، والذي شارك في مسلسل “نوح الثاني” عام 1996 ، بالإضافة إلى عاش مع قرد آخر شبيه بالإنسان اسمه “ بونغو “شارك في إعلان سيارة” مازدا “.

اسم من اسماء انثى القرد

صفات الشمبانزي

حجمها صغير الحجم وجسده المقوقع ، حيث يشبه الغوريلا إلا أنه صغير الحجم ، كما أنه يمتلك مجموعة صفات ، أهمها ما يلي:

  • بين 30 و 60 سم بين نوعين بين 130 و 160 سم.
  • يمتلك حيوان الشامبزني القدرة على السير على القدمين كالإنسان ، إذ له رجلين قصير وذراع قوية.
  • تم عرضه على الوجه الشامبنزيه ، الأبيض وأنفه الصغير ، أما عينيه فهما عميقتين وكبيرتين ، بينما أذنيه فهما كبيرين بشكل دائري.
  • تبني حيوانات الشامبنزي بيوتها على الأشجار ، وتتغذى على أوراق الأشجار ، والفواكه ، والبندق ، والعسل ، والبيض ، والعصافير ، كذلك الحشرات.
  • بالبساطة الشامبنزي بذكاء الحاد والملحوظ.
  • تمتلك أنثى الشامبنزي الغير متزوجة غشاء بكارة كأنثى الإنسان ، كما أن تأتيها الدورة الشهرية كالنساء.

هل الشامبنزي حيوان مفترس

يُعد الشامبنزي من الحيوانات المفترسة والشرسة بشكل كبير ، حيث إنه يصطاد الحيوانات الصغيرة ويتغذى عليها ، فإنه يتم تصويرها على الحيوانات التي تظهر في الشامبنزي والإيقاع بها ، إذ إن ذكر هذه الحيوان قد يوثق الإنسان ويقتله في حين لا تهاجم الإناث الإنسان إلا نادراً.

ماذا يأكل الشامبنزي

لحيوان الشامبنزي أسلوب فريد من نوعه في الغذاء الذي يتناوله ، بالإضافة إلى جذور ولحائها ، والعسل.

: اسماء الصقر ومعانيها

الافتتاح هنا قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان ، كم يعيش الشمبانزي؟ حيث تعرف على الشمبانزي وأهم صفاته وأن تحددها.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى