تليجرام تريند الخليج
السعودية

ما هي مخالفة تكليف المعلمين أو الطلبة بأمور مادية لإقامة الأنشطة أو توفير وسائل تعليمية وكيفية تقديم شكوى

مخالفة تكليف المعلمين أو الطلبة بأمور مادية

مخالفة تكليف المعلمين أو الطلبة بأمور مادية من أجل إقامة الأنشطة في المدرسة أو الاستعانة بوسائل تعليمية للشرح أو غيره من الأمور التي تكلف  المعلم أوالمعلمة أو الطلبة هي أمور مخالفة، تستوجب تقديم شكوى لوزارة التعليم وهو ما تم الإعلان عنه من قبل منصة التواصل الاجتماعي تويتر، ويتم توفير كافة المخالفات الخاصة بالتعليم وضوابطه حتى يتمكن الجميع من معرفة ما هي حقوقه وواجباته ويتم المحاسبة على ذلك، ويتم تقديم شكوى عبر خدمة تواصل التي وفرتها وزارة التعليم من خلال موقعها الإلكتروني، لذلك سوف نتعرف على كيفية تقديم شكوى لمخالفة المدرسة تلك القوانين ومطالبة البعض من المعلمين او الطلبة بتلك الأمور المادية.

ما هي مخالفة تكليف المعلمين أو الطلبة بأمور مادية لإقامة الأنشطة

تعتبر الأنشطة المدرسية جزء هام من العملية التعليمية سواء منها الأنشطة الصفية أو لا صفية. كذلك تقديم الوسائل التعليمية التي تساعد على الشرح أثناء الدراسة. أو إقامة التجارب العملية وهي من وسائل التعليم الهامة التي يتم الاعتماد عليها لتوصيل المعلومة بشكل جيد. لكن إقامة تلك الأنشطة واستخدام الوسائل التعليمية المختلفة سواء منها الوسائل التوضيحية أو التجارب العملية يكون مكلف. لذلك تقوم الوزارة بتوفير مثل هذه الأنشطة والوسائل التعليمية للمدارس المختلفة. في حال عدم توافر مثل هذه الوسائل لا يتم تكليف أحد بها سواء من الطلاب أو المعلمين والمعلمات. ويتم طلب هذه المواد من الإدارات التعليمية. لذلك فإن التأكيد على طلب هذه المواد من الطلبة أو معلميهم يعتبر مخالفة.

مخالفة تكليف المعلمين أو الطلبة بأمور مادية
مخالفة تكليف المعلمين أو الطلبة بأمور مادية

تقديم شكوى عبر تواصل

وفرت وزارة التعليم خدمة تواصل التي يمكن من خلالها تقديم شكوى في المخالفات التي تحدث في المدرسة. كذلك الاستفسار عن الأمور التي تخص المعلم أو الطالب. تساعد هذه الخدمة في تقديم شكوى مخالفة تكليف الطلبة أو المعلم بأمور مادية للأنشطة المدرسية أو الوسائل التعليمية. يتم تقديم الشكوى من خلال الموقع الإلكتروني ويمكن اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع وزارة التعليم السعودية الإلكتروني.
  • الانتقال إلى بوابة تواصل أو استخدام الرابط المباشر” خدمة تواصل”
  • تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.
  • من القائمة يتم اختيار تقديم شكوى.
  • الانتقال إلى نموذج الشكوى وتعبئة البيانات المطلوبة.
  • تقديم الشكوى والحصول على الرقم لمتابعتها عبر تواصل.
  • كما يمكن التواصل من خلال الرقم المجاني على 19996 مركز رعاية المستفيدين.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى