تليجرام تريند الخليج
السعودية

استمارة فحص طالب مستجد عبر نظام نور وطريقة التسجيل لولي الأمر 2022

استمارة فحص طالب مستجد عبر نظام نور 

يحتاج ولي الأمر إلى استمارة فحص طالب مستجد حتى يتمكن من التقديم للطلبة في الصف الأول الابتدائي وتقوم وزارة التعليم عبر نظام نور بتوفير كافة النماذج التي يحتاج إليها ولي الأمر في التقديم. كما يتم التقديم الإلكتروني واختيار المدرسة المراد التقديم بها عبر موقع نظام نور للتسهيل على أولياء الأمور في التقديم للطالب، وتكون مرحلة تقديم الأوراق هي التالية بعد قبول الطالب في المدرسة وفق الشروط التي يتم الإعلان عنها ومنها وصول الطالب إلى العمر المناسب للتقديم، ولذلك سوف نتعرف على كيفية الحصول على استمارة الفحص الطبي للطالب المستجد وأهم ما تحتوي عليه الاستمارة من بيانات هامة عن حالة الطالب الصحية التي تؤهله للدخول إلى المدرسة.

استمارة فحص طالب مستجد عبر نظام نور

يتم الحصول على استمارة الفحص الطبي والذهاب إلى أقرب مركز صحي أو مستشفى معتمد لدى وزارة التعليم للقيام بالكشف على الطالب والتأكد من كافة الأمراض التي يتم الكشف عنها حتى يتم التاكد من قدرة الطفل على ممارسة التعلم والدخول إلى المدرسة.

خطوات تحميل استمارة فحص طالب مستجد

يتم الدخول على نظام نور الإلكتروني للحصول على استمارة الفحص الطبي لطالب مستجد ويتم طباعة الاستمارة لكي يتمكن ولي الأمر من إجراء الكشف الطبي على الأبناء ممن يتم التقديم لهم في الصف الأول في المرحلة الابتدائية. كما أكدت وزارة التعليم على أهمية إجراء الفحص الطبي للطلبة ممن لم يتم الكشف عليهم خلال العام الماضي نتيجة للجائحة. ويقوم ولي الأمر بالدخول على نظام نور الإلكتروني بحساب ولي الأمر أو تسجيل حساب جديد. أو من خلال النفاذ الوطني الموحد. ثم الدخول على الطلبة الجدد واختيار استمراة الفحص الطبي. يتم تعبئة الاستمارة من خلال الطبيب فقط. يمكن الحصول على استمارة الفحص الطبي من خلال الرابط التالي” الفحص الطبي”.

أهم ما تتضمنه استمارة فحص طالب

تحتوي استمارة فحص الطالب المستجد للدخول إلى المرحلة الابتدائية مجموعة من البيانات الخاصة بالحالة الصحية للطالب ومنها البيانات الشخصية. البيانات الاجتماعية. الفحص السريري. فحص الفم والأسنان. التحاليل الطبية. ثم نتيجة الفحص الطبي والتس تشمل ثلاث خيارات: لائق للالتحاق بمدارس التعليم العام. لائق ومؤجل من أجل  وتحديد السبب. غير لائق للالتحاق بالتعليم العام.

استمارة فحص طالب مستجد عبر نظام نور 
استمارة فحص طالب مستجد عبر نظام نور

طريقة تسجيل ولي الأمر على نظام نور

يحتاج أولياء الامور غلى توفير حساب لهم على منصة نور الإلكترونية من أجل الدخول والاستفادة من الخدمات التي توفرها وزارة التعليم ومنها التسجيل للطلبة في الصف الأول الابتدائي والحصول على استمارة الفحص الطبي وغيرها من الخدمات. يقوم ولي الأمر بتسجيل حساب عن طريق الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع نور الإلكتروني الرسمي.
  • الضغط على تسجيل حساب ولي الأمر .
  • تعبئة بيانات سجل ولي الأمر واسم المستخدم.
  • الضغط على التالي ويقوم النزام بالتحقق من البيانات.
  • إدخال رقم الهوية أو رخصة الإقامة للطالب.
  • استكمال البيانات وتلقي الاسم وكلمة المرور لتسجيل الدخول.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى