تليجرام تريند الخليج
السعودية

ما هي نسبة استقطاع التأمينات الاجتماعية وحصة العامل وصاحب العمل؟.. الهيئة تحسم الجدل

 نسبة استقطاع التأمينات الاجتماعية

صرحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال صفحتها الرسمية على تويتر عن إجابة سؤال ما هي نسبة استقطاع التأمينات الاجتماعية؟ كما وضحت حصة كلاً من العامل وصاحب العمل، ووضحت الطريقة التي يتم فيها تقاسم قيمة ومقدار دعم ساند، فالتأمينات الاجتماعية تسعى كثيرًا للإجابة عن كافة الاستفسارات والتساؤلات وذلك من خلال تصريحها عن رقم التأمينات الاجتماعية وهو 8001243344 كما يمكن للأفراد التواصل معهم من خلال الموقع الإلكتروني المتاح على شبكة الإنترنت أو حساب العناية بالعملاء المتاح على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أو الزيارة الافتراضية.

 نسبة استقطاع التأمينات الاجتماعية

قامت التأمينات الاجتماعية من خلال حسابها الرسمي على تويتر بالإجابة عن ما هي نسبة استقطاع التأمينات الاجتماعية؟، حيث قالت بأن نسب الاشتراك لدى فروع التأمينات تصل لنسبة 22% يتم توزيعها بواقع 1% من قبل الشخص، و1% من التنظيف بالسالب، و2% يتم خصمهم من قبل التأمين ضد المخاطر وتطبق على السعوديين وغير السعوديين.

 نسبة استقطاع التأمينات الاجتماعية
نسبة استقطاع التأمينات الاجتماعية

حيث تطبق فقط من قبل صاحب العمل ، وكذلك 9% من راتب الموظفين، و9 % من قبل المؤسسة التي يعمل بها الموظف، ويتم خصم نسبة 18% من قبل المعاش الخاص بالموظف السعودي على أن يتم تقسيمها بين الموظف وكذلك صاحب العمل ( 9% من راتب الموظفين، و9 % من قبل المؤسسة التي يعمل بها الموظف).

خفض نسبة الاشتراكات ساند

كما قامت المؤسسة بالإعلان موافقتها في تعديل النسبة الخاصة بالاشتراكات لدى نظام ساند “التعطل عن العمل” حيث تم خفض مستوى الاشتراكات لتكون 1.5 % من الأجر الخاضع للاشتراكات بدلاً من نسبة 2% يتحملها مناصفة صاحب العمل وكذلك المشترك وهذا القرار تم تطبيقه انطلاقًا من تاريخ 1-1-2022.

كيفية حساب الراتب بعد خصم التأمينات؟

كما وضحت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بعد عرضها الإجابة على سؤال ما هي نسبة استقطاع التأمينات الاجتماعية؟، بأنه يمكن للأفراد احتساب الراتب بعد خصم التأمينات على النحو التالي:

  • خصم نسبة 1% من الشخص نفسه.
  • خصم 1% من ساند التابع للمنشأة أو المؤسسة.
  • 2% من التأمين ضد إصابات العمل وكذلك المخاطر التي قد يتعرض لها الموظف.
  • اقتطاع 9% من راتب الموظف.
  • اقتطاع 9% من الهيئة أو المؤسسة العامل بها الموظف.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى