تليجرام تريند الخليج
السعودية

لم يقبل طلب تفعيل حسابي.. حساب المواطن يرد على مستفيد

طلب تفعيل حساب المواطن

أجاب برنامج حساب المواطن من خلال حسابه الرسمي على تويتر عن سؤال أحد المستفيدين بأنه لم يقبل طلب تفعيل حسابه حال زيارة حسابه الرسمي على شبكة الإنترنت، وعلى الفور أجاب حساب المواطن على سؤال المستفيد، وكان سؤال هذا المستفيد يتمثل في أنه بعدما قام بتغيير حالته الاجتماعية بل وتجميد الحساب ووقف الصرف.. فإن طلب التفعيل لم يُقبل حتى هذه اللحظة، والآن سنوضح لكم الإجابة عبر موقع مصر مكس.

لم يقبل طلب تفعيل حسابي

صرح برنامج حساب المواطن من خلال صفحته الرسمية على تويتر عن استفسار مواطن بشأن أنه لم يقبل طلب تفعيل حسابه، وكان الرد من الحساب الرسمي للبرنامج بأن قد تم إيقاف حساب المستفيد لدى البرنامج وتعليق استقبال أي طلب من الطلبات الجديدة اللزمة للحصول على الدعم في أكثر من حالة؛ أهمها عدم تصحيح البيانات وكذلك تقديم اعتراض أثناء الفترة المسموحة.

حالات وقف حساب المواطن

وبعدما تعرفنا على إجابة المواطن بشأن  أنه لم يقبل طلب تفعيل حسابه، فلقد عرض برنامج حساب المواطن الحالات التي يتم في ضوئها إيقاف حساب المواطن، حيث أشار الحساب بأن بسبب تصحيح البيانات وكذلك تقديم الاعتراض أثناء الفترة المسموحة والتي تم تحديدها  سابقًا بحوالي 90 يوم، فلقد تم وقف حسابات المواطنين بالبرنامج، فضلاً عن تعليق استقبال أي طلب من الطلبات الجديدة للأفراد المتقدمين من أجل الحصول على الدعم عبر حساب المواطن.

خطوات تقديم اعتراض حساب المواطن

أشار حساب المواطن عبر صفحته الرسمية على تويتر عن خطوات تقديم اعتراض حساب المواطن، وهذه الخطوات جاءت على النحو التالي:

  • سجل دخول إلى البوابة الإلكترونية.
  • عليك التوجه لقسم إدارة الحساب.
  • وخلال الخاصية الخاصة بإدارة حسابي، فقم النقر على قائمة تاريخ الاستحقاق.

وفي حال كان هناك عدم أهلية من قبل المتقدم المستحق أو التابعين له، فستيتم إرفاقها بالأسباب الخاصة بعدم الأهلية.

  • ثم قم بالنقر على اختيار رفع اعتراض المتاحة بجانب السبب.
  • قم بإدخال المعلومات اللازمة.
  • انقر على زر الإرسال.
  • ويمكن للأفراد إدارة الاعتراضات عبر اتباع نفس الخطوات المسبقة، ثم النقر على القائمة الخاصة بالاعتراضات والتي من ضمنها الإطلاع على تفاصيل الاعتراض.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى