تليجرام تريند الخليج
السعودية

ما هي حقيقة نزول اسماء جدد في المساعدة المقطوعة؟…. وزارة الموارد البشرية توضح

حقيقة نزول اسماء جدد في المساعدة المقطوعة

الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية في الوقت الراهن ينتابهم الفضول حيال المساعدة المقطوعة، وفي الآونة الأخيرة زادت الأقاويل عبر منصات التواصل الاجتماعي عن نزول اسماء جدد في المساعدة المقطوعة وبناءً على ذلك عودة صرف المساعدة المقطوعة مرة أخرى، واليوم من خلال موقع مصر مكس سوف نتناول  حقيقة نزول اسماء جدد في المساعدة المقطوعة بناءً على ما صرحت به وزارة الموارد البشرية بالسعودية.

حقيقة نزول اسماء جدد في المساعدة المقطوعة

ما هي حقيقة عودة المساعدة المقطوعة؟ بعد توقف دام لمدة ثلاث سنوات وما هي حقيقة نزول أسماء مستفيدين جدد في المساعدة المقطوعة؟ أسئلة كثيرة يحتاج المواطنين إلى الوصول إلى إجابات دقيقة لها، خصوصًا أن منصات التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة تلعب على أوتار المحتاجين بنشر معلومات ليس لها أي أساس من الصحة، ولكن في الحقيقة إلى  الوقت الراهن لم تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أي معلومات عن المساعدة المقطوعة  ولم يصدر منها أي خبر رسمي يشير إلى عودة صرف المساعدة المقطوعة على الرغم من المطالبات المستمرة من أصحاب الدخل المحدود لعودة تلك الإعانة المالية.

المساعدة المقطوعة وشروط الحصول عليها

المساعدة المقطوعة واحدة من أهم المساعدات المالية التي قدمتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية للفقراء وأصحاب الدخل المحدود لفترة من الزمن بعدها توقفت، ويجدر بالذكر أن قيمة هذا الدعم المالي يتم تحديده بناءً على عدد أفراد الأسرة وعدد من المعلومات الأخرى التي يتم معرفتها عن الأسرة.

وفي وقت صرفها كانت أعلنت الوزارة عن الشروط التي من الواجب استيفائها للحصول على هذا الدعم المالي، ومن أبرز هذه الشروط أنه يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية وألا يقل عمره عن 35 عام، كما يجب ألا يزيد إجمالي الدخل الشهري للأسرة عن 8650 ريال بينما الفرد لا يزيد عن 3000 ريال سعودي، كما يجب ألا يكون مسجلاً في أحد الوظائف الحكومية أو وظائف القطاع الخاص وألا يكون مستفيد من أي برنامج دعم مالي أخر، ومن أهم الفئات المستحقة المرأة المطلقة والأرامل والأيتام.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى