تليجرام تريند الخليج
السعودية

ما قيمة تعويضات غليل وكم سعر المتر ؟.. أمانة جدة تُجيب

قيمة تعويضات غليل

بدئت اليوم عملية صرف الدفعة الأولى للمواطنين والمواطنات المتضررين من إزالة العشوائيات داخل منطقة جدة، وهذا ما دفع المواطنين للبحث عن قيمة تعويضات غليل وكم سعر المتر، وقد قامت أمانة محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية بالكشف عن كل التفاصيل الخاصة بالهد من موعد الإزالة وموعد صرف التعويضات وهكذا، وقد خصصنا تقرير اليوم للإجابة عن كل هذه الأسئلة.

ما قيمة تعويضات غليل؟

تم الإعلان قبل ذلك من قبل أمانة جدة بأن القيمة المخصصة لتعويضات المحافظة قدرها مليار ريال سعودي، وقد طالبت الأمانة المواطنين بالدخول على موقع البوابة الرقمية للأمانة وإرفاق المستندات الخاصة بهم وتقديم طلب للحصول على التعويض، وبالفعل بدئت اليوم صرف الدفعة الأولى من التعويضات للمواطنين الذين قاموا بتقديم طلب للحصول على تعويض، وقد انتشرت مجموعة من الأنباء الفترة الأخيرة بأن هناك عدد من الاعتراضات على قيمة التعويضات، ولذا تم رفع السعر الخاص بالتعويضات في الأحياء الشعبية المزالة داخل منطقة جدة.

كم سعر متر تعويضات جدة “غليل”؟

يتساءل الكثيرون عن قيمة تعويضات غليل، والجدير بالذكر أن حي غليل منطقة من المناطق العشوائية القديمة داخل منطقة جدة، ويصل عدد السكان بهذا الحي إلى 39 ألف نسمة تقريبًا، ويُقدر المتر بالتعويضات بحي غليل بحوالي 4000 ريال سعودي على المتر الواحد وهذا من الجهة الداخلية، بينما من الجهة الخارجية فإن سعر المتر الواحد يصل إلى 5000 ريال سعودي.

علمًا بأن السعر كان قبل ذلك 3000 ألف ريال سعودي، ولكن رفعت أمانة جدة سعر المتر، بعد أن رفض الكثير من المواطنين فيما يتعدى نسبة 95% من المواطنين تسليم العقارات الخاصة بهم.

الأوراق المطلوبة للحصول على التعويض

كي تتمكن من التسجيل على بوابة أمانة جدة الرقمية والحصول على التعويض، عليك تجهيز الأوراق التالية:

  • سند الملكية للعقار أو صورة منه.
  • بطاقة الهوية الشخصية للمالك.
  • صورة للمبني واضحة.
  • نسخة لفاتورة كهرباء.
  • تحديد الإحداثيات الخاصة بالموقع.
  • رقم الجوال الخاص بك.
  • صورة جوية لمنزلك توضح موقعه.

علمًا بأنه يجب على صاحب المنزل أو العقار التقديم بنفسه على منصة التعويضات التابعة لأمانة جدة، للحصول على التعويض الخاص به.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى