تليجرام تريند الخليج
السعودية

السوق المالية تعلن فتح باب استقبال طلبات المتقدمين لبرنامج تأهيل الخريجين المتفوقين

كشفت هيئة السوق المالية رسميا خلال الساعات الأولى من اليوم عن فتح باب بداية استقبال طلبات الراغبين بالانضمام إلى برنامج تأهيل الخريجين المتفوقين، وذلك ضمن الدفعة العاشرة الخاصة بالبرنامج الذي يلتحق به سنويا عدد كبير من الخريجين في مختلف التخصصات، والتي قد أعلنت عن تفاصيل التسجيل وآخر موعد محدد أمام المسجلين.

فتح باب استقبال طلبات المتقدمين لبرنامج تأهيل الخريجين المتفوقين

وبالفعل قد انطلقت عملية التسجيل في الدفعة العاشرة من برنامج تأهيل الخريجين المتفوقين، وقد أعلنت هيئة السوق المالية أن عملي التسجيل سوف تستمر حتى يوم 5 يوليو 2022م، وقد جاء هذا البرنامج في إطار امتداد لمبادرات المسؤولية المجتمعية التي تحرص على طرحها هيئة السوق المالية.

وهي المبادرات المختلفة التي تأتي بهدف العمل على رفع مستوى المعرفة والمهارات في مختلف الجوانب مثل الفنية والنظامية في مجال الأوراق المالية لدى الخريجين، وذلك حتى يتم الوصول إلى مستوى يمكنهم من تعزيز فرص الحصول على وظائف في قطاع السوق المالية.

أهداف وتفاصيل برنامج تأهيل الخريجين المتوفيين

ونجد أن الهيئة العامة للسوق المالي في السعودية تسعى بشكل مستمر إلى استقطاب الخريجين المتميزين في مختلف المجالات، والتي تساعد في إلحاقهم بالتدريب على رأس العمل وذلك على مدار مدة تصل إلى 12 شهرًا، وذلك من خلال مجموعة من البرامج التأهيلية المميزة التي تضيف الكثير إلى المتقدمين.

على أن يكون ذلك عن طريق التطبيق العملي للدور التشريعي والرقابي للهيئة، ويحرص البرنامج كذلك على دعم المشاركين لحضور برامج الإعداد للشهادات المهنية، وكذلك إجراء الاختبارات ذات العلاقة، وتتمثل المسارات التدريبية بالبرنامج: المالية، القانون، المحاسبة، الإدارة، التقنية والرقمية.

استقطاب الخريجين المميزين

وبناء على ما كشف عنه وكيل الهيئة للموارد المؤسسية عبدالله شيبة الحمد، فقد أشار إلى أن الهيئة تؤمن بأن تمكين الكفاءات الوطنية واستقطاب القدرات الشابة هو واحد من ضمن أهم أشكال وعوامل  النجاح في القطاع المالي بشكل عام، وللسوق المالية بشكل خاص، والذي قد أضاف من خلال تصريحاته أن “بناء القدرات” يعد واحد من المحاور الرئيسة للخطة الاستراتيجية للهيئة.

وقد عملت الهيئة على تأهيل 309 رجال ونساء منذ أن أُطلِق البرنامج لأول مرة، والتي قامت بالعمل على تعيين أغلبهم، كما تقلد عدد منهم وظائف إشرافية في مرحلة لاحقة من مسارهم المهني.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى