تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هي عجائب الدنيا السبع بالشرح

يتكاثر سؤال ما هي عجائب الدنيا السبع ؟، وتختلف مواقع تلك العجائب حيث أن اختيار المواقع لا يخضع لأي معايير علمية أو تاريخية أو هندسية أو أي معايير أخرى.

عجائب الدنيا السبع عجائب الدنيا السبع هي معالم ثقافية وضعت في شكل قائمة تحتوي على أهم إبداعات البشرية، وتعود القائمة الأولى للعجائب إلى عصور ما قبل التاريخ.

ما هي عجائب الدنيا السبع

ما هي عجائب الدنيا السبع

للإجابة على سؤال ما هي عجائب الدنيا السبع ؟ يقوم موقع تريند الخليج بتوضيحها فيما يلي

سور الصين العظيم

يتمتع سور الصين العظيم بمكانة وأهمية كبيرة، ويعتبر من أهم مواقع التراث العالمي، ويمتد سور الصين العظيم عبر حدود الصين الشمالية والشمالية الغربية بطول إجمالي يبلغ 8850 كيلومترًا.

يمكن إرجاع بناء السور العظيم إلى ما قبل الميلاد وخاصة بين 220-206، على يد تشين شي هوانغ أول ملوك الصين.

تم إدراجه كواحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة، وأصبح الموقع نقطة محورية للسياح، الذين بدأوا يتدفقون من جميع الاتجاهات، واحتل سور الصين العظيم تاريخيًا موقعًا عسكريًا؛ فهو يعتبر دفاعًا وطنيًا ومشروعًا عسكريًا ورمزًا للأمة الصينية.

هرم تشيتشن إيتزا

يعتبر هرم تشيتشن إيتزا من أقدم وأشهر المعالم في المكسيك، وتم بناؤه من قبل حضارة المايا بين القرنين التاسع والثاني عشر بعد الميلاد.

تم استخدام هرم تشيتشن إيتزا الواقع في شمال شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك كمنصة لمشاهدة المحاربين القبليين وكمعبد للمحاربين، والمعبد مخصص لإله المايا كوكولكان وهو ما يعني الأفعى ذات الريش.

يضم كل جانب من جوانب المعبد 91 درجة ويبلغ ارتفاع المبنى 24 مترًا ويبلغ عرض المعبد 6 أمتار، وطول قاعدة الهرم 55.3 مترا.

البتراء

استكمالًا للإجابة على سؤال ما هي عجائب الدنيا السبع ؟ نوضضح الآتي

تقع مدينة البتراء في وادي العبوة جنوب الأردن في محافظة معان بالأردن وتلقب بمدينة الورود، تتمتع المدينة بفن حضري جميل للغاية، يتميز بالتحضر المنحوت في الصخر.

كانت المدينة في السابق عاصمة الأنباط التي بناها الأنباط عام 312 قبل الميلاد، وبسبب موقعها الاستراتيجي أصبحت مركزًا تجاريًا رئيسيًا في المنطقة مما جعلها طريقًا رئيسيًا للتجارة بين الحضارتين القديمتين.

اكتشف المدينة رحالة ومؤرخ سويسري جوان لويس بوركهارت عام 1812م.

تمثال المسيح بمدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل

هو تمثال ضخم يمثل السيد المسيح عليه السلام والذي يعتبر رمزًا للمجتمع المسيحي في جميع أنحاء البرازيل.

تم تصميم التمثال من قبل النحات الفرنسي بول راندوفسكي وقام ببنائه المهندس البرازيلي هيتور دي سيلفا كوستا بين عامي 1922 و 1931.

يقع التمثال على قمة جبل كوركوفادو بطول 700 متر، ويبلغ طول التمثال 30 مترا ويزن 635 طنا.

أصبح التمثال رمزًا ثقافيًا للمدينة والبرازيل ككل، ويوجد في قاعدة التمثال كنيسة رومانية كاثوليكية يعتبرها المسيحيون رمزًا.

ماتشو بيتشو

ماتشو بيتشو هي مدينة تقع في كوسكو، بيرو، على ضفاف نهر أوروبامبا، ويعود تاريخ المدينة إلى القرن الخامس عشر الميلادي (1438-1472 م)، لكن هندستها المعمارية لها طابع حديث، فهي تضم ثلاثة مبانٍ رئيسية هي إنتي واتانا، ومعبد الشمس، والنافذة الثلاثة.

تقع أطلال المدينة على قمة جبل على ارتفاع 2340 مترًا، وقد بناها ملك الإنكا باتشاكوتي عام 1450 م، وتغطيها غابات استوائية كثيفة، اكتشفه المستكشف الأمريكي حيرام بينغهام الثالث بالصدفة عام 1911 م.

تاج محل

يقع تاج محل على ضفاف نهر اليمنة في أجرا بالهند وقام الإمبراطور المغولي شاه جهان ببناء ضريح تاج محل الرخامي في عام 1632 بعد الميلاد لإحياء ذكرى زوجته، تاج محل كبادرة حب عميق لها.

يُعتقد أن تشييد المبنى قد اكتمل بالكامل في عام 1653 م وتطلب توظيف أكثر من 20000 عامل وحرفي لإكماله، في زوايا المصطبة أقيمت مآذن متطابقة، كل منها محاطة بثلاث شرفات، مع ضريح رباعي الزوايا في الوسط.

عجائب الدنيا في العالم القديم

يعود سبب عدم بقاء عجائب الدنيا السبع إلى العديد من الأسباب المختلفة في التاريخ؛ سواء كانت أنشطة بشرية مثل الحروب، أو عوامل طبيعية مثل الزلازل والطقس، فهذه المعالم والعجائب لا تزال في أذهان الناس ومخيلاتهم لفترة طويلة.

هرم خوفو

الهرم الأكبر هو النصب الوحيد من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم التي لا تزال قائمة حتى يومنا هذا، ويقع في القاهرة الجديدة وتحديداً محافظة الجيزة، وتم بناء هذا الصرح المعماري العظيم في عهد الفرعون خوفو واستمر قرابة 20 عامًا.

من هو المؤرخ اليوناني هيرودوت؟

ما هي عجائب الدنيا السبع

يُعرف المؤرخ اليوناني هيرودوت الذي عاش في القرن الخامس قبل الميلاد (484-425 قبل الميلاد) بأبي التاريخ، ويشكل أول قائمة بالأماكن الخلابة، فهي تضم العديد من المباني والتماثيل والمدن المتميزة بحجمها الهائل وروعتها المعمارية.

تم اختيار سبع معجزات فقط لإدراجها في القائمة؛ لأن الرقم 7 كان له أهمية خاصة ورمزية بين الإغريق القدماء؛ وقد استخدم بشكل أساسي في الاحتفالات الدينية واحتفالاتهم السحرية.

بالإضافة إلى ذلك يرتبط هذا الرقم أيضًا بالإلهة أثينا رمز الحكمة والقوة والحرب في الأساطير اليونانية، علاوة على ذلك فإن الرقم 7 له خصائص رياضية خاصة ذكرها عالم الرياضيات فيثاغورس.

تشمل القائمة القديمة أماكن داخل منطقة محدودة فقط الأماكن التي عاش فيها هيرودوت في تركيا، حيث كان بالقرب من الحضارات التي كانت موجودة في الشرق وما حوله، لم يكن قادرًا على السفر والرؤية، بمرور الوقت تم تدمير جميع المعالم الأثرية بسبب عوامل طبيعية مثل الزلازل والحرائق أو بسبب الحروب، ولم ينج سوى موقع واحد أو اثنين.

إقرأ أيضًا تفسير حلم موت شخص حي تعرفه

الملخص

  • عجائب الدنيا السبع الجديدة هو مشروع بدأه المخرج السويسري برنارد ويبر في عام 2000 لتكوين شركة لهذا الغرض، والتي أطلق عليها اسم مؤسسة العالم المفتوح، بهدف تحديد قائمة المواقع.
  • من قبل الشركة تم التصويت عليها بشرط أن تكون قد شيدت باليد واكتملت قبل عام 2000 ميلادي، وأن تكون ثابتة وحاضرة وقت التصويت.
  • وتمت إضافة مواقع أخرى إلى القائمة بناءً على طلب عام، مما جعل القائمة تنص على 21 موقعًا، وتطلق الشركات القوائم وتحصل على أصوات فردية والتي يتم إجراؤها عبر الرسائل النصية.
  • تكريما لسلالة الإمبراطور فلافيان الذي بنى هذا المبنى العظيم تم استخدام الكولوسيوم للترفيه مثل المبارزات بين المحاربين ومصارعة الحيوانات والنقاش العام.
  • دمر زلزال جزء من الكولوسيوم لكنه لا يزال رمزًا للإمبراطورية الرومانية اليوم.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى