تليجرام تريند الخليج
السعودية

من هي شيلا الرويلي؟ أول سعودية تشغيل عضوية مجلس ساما”أنا أمام مسؤولية كبيرة”

من هي شيلا الرويلي

من هي شيلا الرويلي؟ سؤال ما زال يبحث عنه الكثيرون بالمملكة العربية السعودية، حيث منذ أن أصدر خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قرار الموافقة على تعيين أعضاء مجلس البنك المركزي السعودي وشمل قراره تعيين خمسة من المسؤولين أربعة من الرجال وسيدة ألا وهي شيلا الرويلي، واليوم تقوم بالحديث عن تعينها عن الوظيفة والمنصب الكبير والمسؤولية الأكبر التي تم وضعها بها، ومع حديثها من جديد بدأ المواطنين بالمملكة بالبحث عنها وعن سيرتها الذاتية، لذا دعونا نذكر لكم بعض المعلومات عنها، وماذا قالت السيدة شيلا؟

كلمة شيلا الرويلي بعد تعينها بإدارة البنك المركزي

قبل الحديث عن من هي شيلا الرويلي؟ نود أن نوضح حديث السيدة شيلا، حيث وضحت بأن تعينها داخل إدارة البنك المركزي السعودي كأول سيدة سعودية تتولي هذا المنصب وضعها أمام مسؤولية كبيرة ووطنية من الطراز الأول، وحول قرار تعينها في هذا المنصب فإنها شكرت القيادة موضحة بأن قيادة المملكة الرشيدة أوصلتها لهذا المكان إيمانًا بجدراتها وكفاءتها، وأن هذا يتناسب مع طموح المملكة العربية السعودية من حيث النهضة والبناء لرؤية عام 2030.

وقالت أنها خلا مسيرتها في شركة أرامكو فقد عملت في الكثير من المشاريع والوظائف مع فريق وصاية، وذلك قبل أن تتولي منصة الرئيسية التنفيذية للشركة، وأن عملها في شركة أرامكو السعودية ساهم في تحفيزها للعمل على تنمية وتمكين المرأة.

من هي شيلا الرويلي؟

السيدة شيلا بنت عذيب الرويلي هي أول امرأة بتاريخ المملكة العربية السعودية تعمل عضو داخل مجلس إدارة البنك المركزي السعودي، وقد وُلدت في عام 1966، وقد حصلت سيادتها على بكالوريس هندسة العمارة الداخلية عام 1987 من جامعة الملك فيصل، ثم بعام 1997 حصلت على ماجستير الإدارة المالية من داخل الجامعة الأمريكية بلبنان، ومن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا داخل الولايات المتحدة الأمريكية حصلت على شهادة ماجسيتر أيضًا بإدارة الأعمال عام 2018.

وتشغيل السيدة شيلا منصب رئيس تنفيذي لوصاية التابعة لأرامكوا السعودية من عام 2019، وكانت أول عضو سعودية داحل إدارة البنك المركزي السعودي، حيث عُينت من منتصف مايو الماضي 2022.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى