تليجرام تريند الخليج
منوعات

نقدم أبحاثا وندوات لزيادة الوعي بمواجهة التغيرات المناخية – الحياة مكس

تتعرض دول وسط أوروبا لموجة حارة قوية وجفاف لفترة طويلة من الزمن ، حتى الثلث الأول من الشهر المقبل ، ويرجع ذلك إلى توزيعات الضغط في الطبقات العليا من الغلاف الجوي ، منذ ارتفاع درجة الحرارة. يؤثر الهواء على المنطقة لفترة طويلة ومن سمات هذا الارتفاع للهواء منع أو حجز حركة الكتل الهوائية بسرعة ، وتسمى المنطقة التي يؤثر بها أوميغا بلوك.

تتأثر أوروبا الشرقية وأفريقيا بالاكتئاب

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، في منشور على حسابها الرسمي على “فيسبوك” ، أن مناطق أوروبا الشرقية وأفريقيا تتأثر بالمنخفضات التي تعمل على ترطيب الجو نسبيًا ، لذا فإن هذا الجو سيؤثر على المنطقة لفترة طويلة. في معدلاتها الطبيعية دون زيادات ملحوظة ، لكن درجات الحرارة ستنخفض قليلاً خلال الفترة القادمة.

تبذل مصر جهوداً جبارة ومتكاملة

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية ، فقد أصبح تغير المناخ حقيقة لا جدال فيها ، لذلك تبذل مصر جهودًا متكاملة كبيرة ، سواء على المستوى المؤسسي أو السياسي ، لمواجهة التحديات المتعلقة بتداعيات تغير المناخ ، لكنها تتخذ سلسلة من الإجراءات التكميلية. تدابير. لا تزال هناك حاجة.

أعلنت الهيئة العامة للطيران أنها ستقدم أبحاثًا علمية وندوات تثقيفية لتنمية الوعي الاجتماعي لدى الجمهور وغير المتخصصين للتعامل مع تداعيات تغير المناخ خلال الموسم الثقافي لهذا العام.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى