تليجرام تريند الخليج
منوعات

خلافات فلكية في العالم الإسلامي حول أول أيام عيد الأضحى 1443-2022 – الحياة مكس

يعتقد بعض علماء الفلك حول العالم أن هناك اختلافات فلكية في العالم الإسلامي حول اليوم الأول من عيد الأضحى 1443-2022 ، وهو ما يحدث بعد أن حدد معظم الناس الأول من شهر ذي الحجة ، كما هو الحال غالبًا. . دعت دول عربية مثل السعودية ومصر وسلطنة عمان والكويت والإمارات والبحرين ، الأربعاء 29 يونيو 2022 ، للتحقيق في هلال زيل الحجة.

الاختلافات الفلكية في الأيام الأولى من عيد الأضحى في العالم الإسلامي ، والتي اتضحت بعد أن أدلى المركز الدولي للفلك ببيان أدلت فيه معظم الدول العربية والإسلامية ببيان حول الأيام الأولى من عيد الأضحى 1443 2022. لكن في الوقت نفسه سلطنة عمان وتركيا وإيران ، وفي بعض الدول العربية والإسلامية مثل عيد الأضحى ، كانت الخلافات متوقعة في موعد أقصاه 2022.

وبحسب المركز الدولي لعلم الفلك ، فإن معظم الدول الإسلامية ، بما في ذلك السعودية والإمارات وعمان ومصر والشام والمغرب العربي ، بدأت شهر ذو القاعدة يوم الأربعاء 1 يونيو ، والذي بموجبه سيبدأ هلال القمر. يوم الأربعاء ، 29 يونيو ، وسيتم فحص خريطة Zil-Hijjah في ذلك اليوم.غير ملموسة من أي مكان في العالم الإسلامي ، ومن غير المحتمل باستخدام تلسكوبات من غرب آسيا وشمال إفريقيا. لهذا السبب ، في العديد من البلدان ، من المتوقع أن يكون يوم الخميس 30 يونيو هو اليوم الأول من ذي الحجة ، ومن المتوقع أن يكون يوم الجمعة 8 يوليو استراحة من عرفة ويتوقع أن يكون يوم السبت 9 يوليو هو اليوم الأول. عيد الأضحى.

هلال زيلحجل 1443

أما عن موقع هلال ذو الحجة 1443 يوم الأربعاء 29 يونيو في بعض المدن العربية والإسلامية ، فإن الحسابات السطحية للهلال عند غروب الشمس هي كما يلي: في جاكرتا ، يغيب القمر بعد غروب الشمس بـ 12 دقيقة ، وهو عمره. كالتالي: 9.5 ساعات ولا يمكن الرؤية حتى باستخدام التلسكوب. في أبوظبي ، يغيب القمر بعد 31 دقيقة من غروب الشمس ويبلغ عمره 14.2 ساعة. في الرياض يغرب القمر بعد غروب الشمس بـ 32 دقيقة وعمره 14.6 ساعة. ويغيب القمر في عمان بعد 37 دقيقة من غروب الشمس ويبلغ عمره 15.5 ساعة. ويغيب القمر في القاهرة بعد 36 دقيقة من غروب الشمس ويبلغ عمره 15.6 ساعة. في الرباط ، يغرب القمر بعد غروب الشمس بـ 43 دقيقة وعمره 17.6 ساعة. وفي أبو ظبي والرياض وعمان والقدس والقاهرة والرباط ، فإن الرؤية ممكنة فقط باستخدام التلسكوب ، على الرغم من صعوبة الرؤية في الشرق الأوسط وتتطلب سماء صافية للغاية.

لمعرفة معاني هذه الأرقام ، تجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى لمدة ظهور الهلال بالعين المجردة هو 29 دقيقة ، والحد الأدنى لعمر الهلال المرئي بالعين المجردة هو 15. الساعة 33 دقيقة ، ولا يكفي رؤية الهلال مدة وعمره ، لأنه مرتبط بعوامل أخرى مثل المسافة الزاوية للهلال عن الشمس وموقعه. المسافة من الأفق وقت الرصد.

خلافا للاعتقاد السائد ، تعتمد العديد من الدول الإسلامية على رؤاها المحلية لتحديد بداية ذيلحجة 1443 وعيد الأضحى 2022 ولا تتبع أي دولة أخرى وتشمل هذه الدول: ماليزيا وإندونيسيا وبروناي والهند وباكستان وبنغلاديش. وإيران وعمان والمملكة المغربية وموريتانيا وتركيا ومعظم الدول ورؤية الهلال يوم الأربعاء 29 يونيو لا يمكن بأي حال من الأحوال من شرق الإسلام. لا يمكن إذن بالعين المجردة من أي مكان في العالم الإسلامي ، ومن المتوقع أن تعلنه العديد من الدول السابقة يوم الجمعة ، 1 يوليو ، وذلك الأحد ، أول أيام شهر ذي الحجة. سيكون 10 يوليو هو أول أيام عيد الأضحى في هذه البلدان.

ستتضح الفروق الفلكية في العالم الإسلامي فيما يتعلق باليوم الأول لعيد الأضحى 1443-2022 مساء غد ، أي مساء الأربعاء ، عند البحث عن هلال زلحجة 1443. يمكن حساب اليوم الذي علق فيه عرفات وأول أيام عيد الأضحى 2022.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى