تليجرام تريند الخليج
منوعات

عاجل:: ما هي أيام التشريق وفضلها

ما هي أيام تشريق وفضائلها ولماذا سميت بأيام تصريق؟ ما هي هذه الأيام وسبب تسميتها.

يحتفل المسلمون في الدول العربية والإسلامية ، اليوم السبت 9 يوليو / تموز 2022 ، بأول أيام عيد الأضحى 2022 ، الذي يوافق اليوم الأول من شهر تسرين.

وكالة أنباء سوا ترد على أسئلة كثير من المسلمين حول ماهية أيام تشريك ولماذا سميت بأيام تشريك ، من خلال السطور أدناه.

ما هي ايام التشريق؟

أيام التشريق هي ثلاثة أيام بعد عيد الأضحى ، وهو اليوم الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من ذي الحجة. هذه هي أيام الأكل والشرب ، ومع غروب الشمس من اليوم الثالث عشر ، ينتهي عيد الأضحى والحج والنحر.

لماذا تسمى أيام التشريق؟

وعن سبب تسمية أيام التشريق بهذا الاسم ، لأن الناس يأكلون اللحوم هذه الأيام.

فضائل أيام التشريق

إن أيام التشريق هي أيام ذكر الله وشكره ، وإن كان من الصواب أن نتذكرها ونشكرها في كل وقت ، مع أنها تمت الموافقة عليها في هذه الأيام المباركة. وفي حديث نبشة الهذلي رضي الله عنها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أيام التشريق أيام الأكل والشرب وذكر الله”. في رواية مسلم وفي رواية الإمام أحمد (يفطر الصائم ؛ لأن تلك أيام الأكل والشرب) صحيح مسلم.

وهي الأيام المعدودة لأمر الله تعالى: (اذكروا الله بضعة أيام) (البقرة: الآية 203) ، وفي حديث عبد الله بن قرط هز. (أعظم الأيام عند الله يوم النحر ثم يوم القيامة) رواه الإمام أحمد. بما أن هذه هي آخر أيام موسم الفضيلة ، عندما يتم الحجاج مناسكهم ويختمها غير الحجاج بالتقرب إلى الله بالذبيحة بعد عشرة أيام من الحسنات ، فإن هذا الموسم هو آخر أيام هرتز. اذكار الله للحجاج وغيرهم. وأمر بذلك بعد الحج ، فقال تعالى: (إِذَ تَكْمُلُوا صَلاَتِكُمْ أَذْكَرُوا اللَّهَ كَمَا تَذْكُرُ أَجْدادَكُمْ فَوَاكثرُ) (البقرة: من الآية 200).

أعمال أيام التشريق:

ومن الأمور التي يقوم بها الحجاج في أيام التشريق قضاء الليل في منى وحجر المقابر الثلاثة بعد غروب الشمس. كما يجوز الإسراع في اليوم الثاني عشر ، فيخرج من منى إلى مكة قبل غروب الشمس ثم يطوف الوداع.

وهكذا ، فقد أظهرنا إجابات على الأسئلة حول ماهية أيام Teşrik وفضائلها ولماذا تسمى أيام Teşrik في هذا المقال في وكالة أنباء سوا.

– ويكيبيديا

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى