منوعات

ماهو موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 بالأسم ورقم الجلوس؟

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

لا يوجد إعلان رسمي لموعد نتيجة الثانوية العامة 2022 حيث ستستمر امتحانات 2022 للعام الثالث حتى يوم الخميس 21 يوليو 2022، كان من المفترض أن تعلن وزارة التعليم عن موعد الإعلان عن نتائج امتحان الثانوية العامة، ولكن بعد انتهاء امتحان الثانوية العامة،منخلال هذا المقال سنتعرف بالتحديد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس إدارة التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ومدير امتحانات الثانوية العامة أن جميع النظم واللجان الإشرافية في جميع قطاعات الجمهورية وعلى جميع المستويات تجري حاليا مراجعات نهائية لكتيبات إجابات الطلاب، وطباعة النماذج الآمنة وتجميع النتائج.

وقال حجازي في تصريح صحفي، اليوم إن نتائج الجولة الأولى من امتحان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ستصدر بمجرد انتهاء النظام ولوحة التحكم من كافة الأعمال والانتهاء من جميع الأعمال، بموافقة الوزير طارق شوقي، أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم عن مؤشرات الأداء لمواد الامتحان (الجغرافيا، الكيمياء، الجيولوجيا، علوم البيئة، علم النفس وعلم الاجتماع، الفلسفة والمنطق).

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس 

بمجرد صدور نتائج الامتحان النهائي، يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة الحصول على النتائج في المرة الأولى من خلال الرابط الذي توفره وزارة التربية والتعليم، حتى يتمكن الطلاب من الحصول على النتائج في أسرع وقت ممكن، قال وزير التعليم والتعليم الفني إن نتائج المدارس الثانوية ستكون متاحة لجميع الطلاب بحلول منتصف أغسطس 2022 وسيتم التنسيق مع وزارة التعليم العالي لإعلان النتائج في أقرب وقت ممكن.

سواء كانت الجولة الأولى أو الثانية، يتم التنسيق على ثلاث مراحل حسب العدد الإجمالي والنتائج التي تم الحصول عليها، يمكن للطلاب إعادة تصحيح أوراقهم مقابل مبلغ 300 جنيه لكل مادة، والتي سيتم استردادها إذا حصل الطلاب على أي درجات.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة بالإسم 2022

بعد ظهور علامات المدرسة الثانوية إلكترونيًا مع رقم الجلوس، ستظهر الدرجات في المدرسة في اليوم التالي، يجب على الطلاب الراغبين في الحصول على نتيجة الثانوية العامة الذهاب إلى المدرسة التي يحضرها الطالب للحصول على الدرجات بحيث أن  الوزارة التعليم والتعليم الفني توفر النتيجة مجانًا للطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى