تليجرام تريند الخليج
منوعات

قصة عن راس السنة الهجرية مكتوبة

قصة عن راس السنة الهجرية مكتوبة القصة التي تحكي أن أصبح المسلمون يعتمدون على تاريخ الهجرية النبوية المباركة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بداية الكثير من المعلومات الإسلامية الهجري ، وهي قصة فيها الكثير من المعلومات الإسلامية الهامة ، وهي قيمة هندية ، أصلها في هذا المقال من موقع كريستينا سوف نقدم قصة عن رأس السنة الهجرية مكتوبة بالإضافة إلى مجموعة من القصص رأس السنة الهجرية أيضًا.

قصة عن راس السنة الهجرية مكتوبة

بمناسبة رأس السنة الهجرية ،

حتى الآن ، تستغرق وقتًا طويلاً ، حتى الآن ، تستغرق وقتًا طويلاً في التأريخ ، ووقت طويل ، ووقت طويل جدًا أن بُعث رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- وشاء الله تعالى للمسلمين الهجرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة ، أسس المسلمون في المدينة المنورة -يثرب سابقًا- دولة ذات شوكة مكانة في الجزيرة العربية ، فقاموا في مدمرة من الهجرة بتسمية الأولى لهم في المدينة بأسماء خاصة ، وأشهر هذه الأسماء:

  • السنة الأولى للهجرة: اسمها سنة الإذن.
  • السنة الثانية للهجرة: اسمها سنة الأمر.
  • السنة الثالثة للهجرة: اسمها سنة التحميص.
  • السنة الرابعة للهجرة: اسمها سنة الترفئة.
  • السنة الخامسة للهجرة: اسمها سنة الزلزال.
  • السنة السادسة للهجرة: اسمها سنة الاستئناس.
  • السنة السابعة للهجرة: اسمها سنة الاستغلاب.
  • السنة الثامنة للهجرة: اسمها سنة الاستواء.
  • السنة التاسعة للهجرة: اسمها سنة البراءة.
  • السنة العاشرة للهجرة: اسمها سنة الوداع.

وبعد وفاة رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم في السنة 11 للهجرة ، وانقضاء عهد الخليفة أبي بكر الصديق رضي الله عنه ، وتحديدًا في عهد عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- اعتمد المسلمون التقويم الهجري ، وكان هذا في سنة 16 للهجرة وقيل سنة 17 أو 18 هـ ، حيث اجتمع الصحابة المرفقة بالحديث عن بعض أن يعتمد على نوع من القرم-القرم- ومنه من المسلمين من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.

ما هي قصة راس السنة الهجرية للأطفال

قصة اعتماد الهجرة النبوية للتأريخ الإسلامي

لقد اعتمد المسلمون الهجرة النبوية للتأريخ للتأريخ في عهد الخليفة الثاني من خلفاء الدولة الراشدية عمر بن الخطاب رضي الله عنه ،.

الجامع ، المؤرخ الجامع ، شرطي ، شرطي ، دار القسطل ، القسطل ، القسطل ، القسطل ، القسطل ، القسطل ، القسطل ، القسطل ، القسطل ، القسطل ، القسطل ، المؤمنين ، “أي شعبان يكون ذلك؟ لقد تم بناء تقويم يوثق ، فأشار بعضًا في الرأي ، فلمَّا عجز عن معرفة شهر شعبان المُحدد ، قام إلى صحابته الكرام وطلب منهم الشورى في الأمر ، تقويم يوثق ، فشار بعضًا في الرأي. ؛ لأنَّه في بلاد فارس كلَّما جاء ملك آخر غير الملك السابق ألغى التأريخ المعتمد واستبدله بتأريخ جديد.

ثمَّ ، ثمَّ ، تدخُّل مفاجئًا في الفكرة ؛ لأنهم يعتمدون على التأريخ ، فإنهم يعتمدون على التأريخ ، والبعض الآخر ، والبعض الآخر ، والبعض الآخر ، والبعض الآخر ، والبعض الآخر ، والبعض الآخر ، والبعض الآخر ، والبعض الآخر ، والبعض الآخر ، والبعض الآخر ، يرجع أصله ، فتم اعتماده ولم يغيره. هذا التأريخ متبعًا في بلاد المسلمين حتَّى اليوم.

اسماء الاشهر الهجرية بالترتيب

قصص في راس السنة الهجرية

توجد الكثير من الصور الرائعة التي تم تطويرها أثناء الهجرة النبوية من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة ، ولعلّ أبرز هذه القصص الرائعة كانت تظهر في الصورة التالية:

قصة سراقة بن مالك

بعد أن خرج رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- مع صاحبه أبي بكر من مكة المكرمة قاصدين المدينة المنور ، قام كفار قريش بوضع دية مغر لكل من يأتي برسول الله -عليه الصلاة والسلام- وبأبي بكر رضي الله عنه ، والدية لمن قام بإقامهم بأسرهم ، فما استطاع أحد أن يلحق بهم إلَّا سراقة بن مالك ، يقول سراقة: “قمت فدخلت فأمرت جاريتي أن تخرج بفرسي ، وهي من وراء أكمة فتحبسها علي ، وأخذت رمحي فخرجت عالية ، حتى أتيت فركبتها ، حتى أتيت فرسي فركبتها. كنانتي فاستخرجت منها الأزلام فاستقسمت بها ، أضرهم أم لا ، فخرج الذي أكره ، فركبت فرسي ، وعصيت الأزلام ؛ تُقَرّب بي .. “.

وَصَاحبه ، وصلَ الرمل إلى ركبة الفرس ، فطلب رسول الله -صلّى الله عليه وسلم- من سراقة بن مالك أن يرجع ، وقال له: “كيف بك إِذا لبست سِوَارَيْ كسرى ومِنْطَقَتَه وتاجه ”، فرجع سراقة بن مالك ، عهد عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- ولمَّا أن وصل المسلمون إلى المدائن عاصمة الفرس ، وجيء بسواري ومنطقته وتاجه إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب. مالك وألبسه إياهما ، وتحقق وعد رسول الله صلَّى الله عليه وسلم.

قص غار ثور

عندما خرج رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- وصاحبه أبو بكر الصديق -رضي الله عنه- من مكة المكرمة اتجها نحو غار ثور ، وهو غار قريب من مكة المكرمة على طريق المدينة المنورة ، فلمَّا وصلا باب دخل أبو بكر الصديق -رضي الله عنه- يستطلع المكان لرسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم ، فوجد في غار ثور حُجرين ، فقام بإغلاق الحجر الأول بثوبه وأغلق الثاني ، فدخل البني -عليه الصلاة والسلام- إلى الغار ، فلمَّا أغفى على رِجل أبي بكر الصديق ، بعقرب يلدغ أبا بكر الصديق من وبدءًا من نومه ، داخل الجحر الذي أغلقه ، وبدءًا من نومه.

فقال رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- لصاحبه: “مالك يا أبا بكر؟ فقال أبو بكر: لا شيء يا رسول الله ، فقال له: ما بك؟ ، فقال: لَدَغَنِي شَيء برجلي ، قال: أرني إيَّاهَا ”فلم وسلَّا رآها نفذ رسول الله -صلَّى الله عليهَّم- على قدم أبي بكر الصديق ، فشاء الله تعالى لها أن تُشفى بإذنه.

قصة عن راس السنة الهجرية مكتوبة pdf

بعد ان طرحنا جميع قصص السنو الهجرية بالتفصيل نرفق ملف pdf يحوي كافة قصص راس السنة الهجرية مكتوبة جاهزة للطباعة يمكن الحصول عليها “من هنا“.

هذه القصة نصل إلى نهاية هذا المقال الذي وضعنا فيه
قصة عن راس السنة الهجرية مكتوبة كما وضعنا فيه أيضًا قصة اعتماد الهجرة النبوية للتأريخ الإسلامي وذكرنا بعض القصص التي حصلت على النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- وصاحبه أبي بكر الصديق في طريق الهجرة إلى المدينة المنورة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى