تليجرام تريند الخليج
منوعات

افضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه للأطفال من الصيدلية

 

ما هي افضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه للأطفال من الصيدلية، يعتبر فقدان الجسم إلى بعض أنواع الفيتامينات والمعادن من الأسباب الرئيسية التي تمنع الشعر من النمو وتؤدي أيضاً إلى تساقطه، لذلك من المهم أن تحرص الأم على إعطاء مجموعة من الفيتامينات لأطفالها التي تساهم في تطويل شعورهم وكذلك زيادة كثافته، وسنقدم لكم في هذه الفقرة أهم هذه الفيتامينات التي يتم شرائها من الصيدلية، ومن أبرز هذه الفيتامينات ما يأتي:

افضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه للأطفال من الصيدلية

افضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه للأطفال

البيوتين

يساعد البيوتين علي نمو شعر الطفل، ويؤدي نقصه في الجسم إلى تساقط الشعر وتقصفه أيضاً وعدم نموه، ويشكل البيوتين الكيراتين فهو بالتالي يدعم الكيراتين الموجود بجسم الطفل، والذي بدوره يساهم في إطالة الشعر، والحد من تساقطه وتكسره أيضاً، ويمكننا إيجاد البيوتين في كل من اللحوم والأسماك والأفوكادو والقرنبيط.

فيتامين ب 12

يساعد فيتامين ب 12 في الحد من تساقط الشعر وكذلك نموه بشكل أسرع، إذ بدوره يعمل على إنتاج خلايا الدم الحمراء بالجسم، مما يجعل الأكسجين يصل للدماغ وفروة الرأس، ويمكن شراء هذا الفيتامين من الصيدلية من خلال تذويبه في الماء وتناول كوب كل يوم، كما يوجد فيتامين ب 12 في الأطعمة النباتية مثل الخميرة وأطعمة الحيوانية مثل التونة واللحوم.

فيتامين ه

يمتلك فيتامين ه عدة خصائص مضادة للأكسدة، والتي تساعد بدورها على حماية فروة الرأس والشعر من التكسر والتقصف أيضاً، إضافةً إلى ذلك فهو يساعد في فرد الشعر، وكذلك منحه اللمعان والنعومة، حيث أنه يوفر طبقة تحمي الشعر من الأشعة الضارة، ويمكن إيجاد فيتامين ه في كلاً من الخضروات الورقية والمكسرات والسبانخ وزبدة الفول السوداني.

الزنك

امتلاك الزنك قدرة كبيرة على نمو الشعر وإطالته أيضاً، فهو يتواجد في الشامبو حيث يمكنك استخدامه لتكثيف وتطويل شعر طفلك، ويوجد الزنك في الأطعمة النباتية مثل كلاً من الموز والحبوب والمكسرات واللوز والأفوكادو، لذلك عليك عزيزتي تضمين تلك الأطعمة لطفلك ضمن نظامه الغذائي.

المينوكسيديل

المينوكسيديل هو عبارة عن محلول أو رغوة يتم وضعه على فروة رأس طفلك مباشرةً. حيث أنه يساعد في إطالة شعر الطفل ومنحه النعومة والكثافة. ويتم استخدامه من قبل العديد من الأشخاص لإعادة نمو شعر الرأس، فيعد من الطرق الفعالة والجيدة لإطالة الشعر.

افضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه للأطفال

وما هي الفيتامينات التي يجب تضمينها في غذاء الأطفال لضمان نمو طبيعي للشعر

هناك الكثير من الفيتامينات والمعادن تعمل كمكملات غذائية تساعد علي نمو شعر الطفل بشكل أسرع، وتزيد من كثافته. وسوف نتعرف على أهم هذه الفيتامينات والأطعمة التي تتواجد فيها ومن أبرز تلك الفيتامينات:

فيتامين أ

تحتاج خلايا الشعر لفيتامين أ الذي يساعد في نمو الشعر وكذلك زيادة كثافته. وذلك من خلال تحفيز الغدد الجلدية على إفراز مادة دهنية تدعي الزهم، الذي يساعد في ترطيب فروة الرأس وبالتالي يزيد من نمو الشعر وكذلك تقويته، ويحافظ على صحة الشعر. بالإضافة إلى ذلك فإن فيتامين أ يساعد في علاج تساقط الشعر عند الأطفال. ويمكن إيجاد فيتامين أ في أنواع الخضار، مثل: الجزر والبطاطا والسبانخ، وبعض الأطعمة الحيوانية، مثل: البيض واللبن.

فيتامين ب

يساهم فيتامين ب الذي يطلق عليه أيضاً اسم البيوتين في وقف تساقط الشعر عند الأطفال. كما يعد جيداً لتطويل شعورهم، وذلك عن طريق إنتاج خلايا الدم الحمراء، والتي تحتوي على الأكسجين والعناصر المغذية التي تمدها لفروة الرأس وجذور الشعر وكذلك أطرافه. ويمكن إيجاد فيتامين ب في كل من الأسماك واللحوم وجميع أنواع الحبوب، والخضار الورقية.

افضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه للأطفال

فيتامين سي

إن تقصف شعور الأطفال يمكن أن يؤدي إلى عدم نمو الشعر بالشكل الطبيعي. ويساعد فيتامين سي على حماية الجذور وتغذيتها أيضاً، وذلك عن طريق إنتاج الكولاجين الذي بدوره يحافظ على فروة الشعر. وبجانب ذلك فإن فيتامين سي يساعد علي امتصاص الحديد، الذي يعد من المعادن المهمة لتطويل الشعر. ويمكن إيجاد فيتامين سي في كل من الحمضيات والفلفل الأخضر والفراولة وفواكة الجوافة.

فيتامين د

يساهم فيتامين د على نمو الشعر عند الأطفال، ومنع تساقطه. حيث يفرز الجسم فيتامين د عن طريق التعرض لأشعة الشمس. كما يمكن زيادة مستويات فيتامين د من خلال تناول بعض الأكلات التي تتضمنه مثل الفطر والسمك وزيت كبدة السمك القد.

الحديد

يساهم الحديد علي مساعدة خلايا الدم الحمراء لنقل الأكسجين إلى خلايا الجسم، بما في ذلك الخلايا المسؤولة عن نمو الشعر. وإذا كنت ترغبين في تطويل شعر طفلك فعليك البحث عن جميع الأطعمة المدعمة بالحديد، مثل: السبانخ واللحوم والبيض والحبوب التي تشمل العدس. ويجب التنويه أيضاً بأن نقص الحديد هو السبب الرئيسي وراء تساقط الشعر، وذلك لأن فقدانه يسبب الإصابة بفقر الدم.

وبذلك نكون قد وصلنا إلي نهاية هذا المقال بعد أن تعرفنا علي افضل الفيتامينات التي تعمل علي تطويل الشعر وتكثيفه من الصيدلية للاطفال. كما تعرفنا أيضاً علي الفيتامينات التي يجب تضمينها في غذاء الأطفال لضمان نمو طبيعي للشعر.

 

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى