تليجرام تريند الخليج
السعودية

تعرف على موعد صرف حساب المواطن دفعة 58 لشهر سبتمبر

يترقب الكثير من السعوديين موعد صرف حساب المواطن دفعة 58 لشهر سبتمبر, حيث تبقى فقط يومان على موعد نزول الدفعة الجديدة للمستفيدين من السعوديين.

موعد صرف حساب المواطن دفعة 58 الجديدة

صرح موقع حساب المواطن الرسمي عن المعاد الخاص ببدء صرف حساب المواطن لدفعة 58, وهو الذي يستهدف حساب المواطن للمستنفذين, وقد أعلن الموقع عن المعاد الجديد لصرف الدفعة الجديدة التي سيبدأ من يوم 11 سبتمبر 2022, الذي يختلف عن المعاد الدائم الذي قد حددته الحكومة من قبل, وقد تم تأجيل يوم صرف الحساب لأن يوم 10 سبتمبر سيوافق يوم عطلة نهاية الأسبوع للموظفين, وبناء على ذلك تم تأجيله, ولكن الموعد الأساسي الدائم هو 10 من كل شهر.

كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن بالخطوات

قد صرح حساب المواطن يوم 30 أغسطس على أن النتائج الأهلية لصرف حساب المواطن دفعة 58  قد صدرت, وعمل البرنامج على مساعدة المواطنين في كيفية الاستعلام عن نتائج الأهلية للمستفيدين من خلال عدة خطوات عبر استخدام الموقع الإلكتروني وهي :

  • أدخل على الموقع الإلكتروني من هنا 
  • اضغط على كلمة الاستعلام عن حساب المواطن.
  • أدخل رَقَم الهوية الخاص بك.
  • أدخل الرمز المائي المتواجد أمامك.
  • اضغط على كلمة الاستعلام عن الخدمة لكى يظهر لك جميع المعلومات التي تخص الدعم وأيضاً النتائج الأهلية.
  • إذا كانت النتيجة مؤهلة فسيظهر لك بعض البيانات مثل تاريخ دراسة الأهلية بالحساب, وأيضاً سيظهر لك جميع بيانات العائل الذي تتضمن عدد وبيانات التابعين لذلك العائل, وأخيراً سيظهر جميع الحالات الأهلية التي تخص المستفيد.
  • وفي حالة إذا كانت النتيجة الظاهرة لصرف حساب المواطن دفعة 58 غير مؤهلة فسيظهر لك كلمة “غير مؤهل” وسيظهر معها البيانات الخاصة  بتاريخ دراسة الأهلية بالحساب, وسيظهر معها أسباب الرفض.

خطوات الاعتراض أونلاين عن عدم أهلية حساب المواطن

إذا كان المواطن غير مؤهل من أجل القيام بصرف دعم حساب المواطن فأنه يمكن أن يقوم ببعض الخطوات من أجل تقديم الاعتراض وخصوصاً إذا ثبت أن له الحق في صرف الدعم, وتتخلص تلك العملية في الخطوات التالية وهي :

  1. أدخل على حساب المستفيد من على برنامج حساب المواطن.
  2. اضغط على كلمة دراسة الأهلية.
  3. ثم اضغط على كلمة أسباب عدم الأهلية المستفيد الرئيسي أو التابع.
  4. أخر خطوة وهى أن تطلع على التنبيه, وبعد ذلك قدم على الاعتراض الخاص بك وتأكيده لكى يتم الرد عليه في مده تتراوح إلى 3 أشهر.

الشروط الخاصة للحصول على الأهلية والاستحقاق من حساب المواطن

  • أن يكون المتقدم المستفيد لديه جنسية المملكة العربية السعودية.
  • ولكن إذا كان الابن أو الابنة غير سعوديين فانه يجوز أن يتقد المستفيد على الأهلية, وأيضاً إذا كان المتقدم له زوجة أو لها زوج غير سعوديين فانه يجوز على التقديم على أهلية الانتفاع من حساب المواطن.
  •  يجب على المتقدم أن يكون حامل لبطاقات التنقل.
  • أن يكون المستفيد دائم الإقامة في المملكة العربية السعودية وألا يقيم خارج السعودية لأكثر من 90 يوم في خلال السنة الماضية لمدة 12 شهر.
  • أن يتم ذكر دخل أفراد الأسرة وأعمار التابعين للمستفيد وخصوصا يتم ذكر إذا كانت أعمارهم أقل أو أكبر من 18 عام.
  • على المستفيد ألا يكون متواجد في أي سجون أو أي دار من دور الإيواء الذي تتبع الحكومة.

الفرق بين الأهلية والاستحقاق

سنعرض لكم الفرق بين الشروط الخاصة بالأهلية والشروط الخاصة بالاستحقاق في التالي :

شروط الأهلية تتضمن أن يكون المتقدم لديه الجنسية السعودية, ويأخذ في الاعتبار أيضاً معيار الإقامة وأن تتوافق جميع البيانات المفصح والمكتوبة مع الجهات الحكومية الأخرى.

شروط الاستحقاق والتي تتمثل في أجمالي دخل الأسرة, وأيضاً يأخذ في الاعتبار أعمار التابعين للعائل سواء إذا كانت أكبر أو أصغر من 18 عام, وأيضاً تتضمن الشروط إجمالي عدد أفراد الأسرة.

صرف حساب المواطن دفعة 58

كيفية التواصل مع خدمة حساب المواطن

سهل موقع حساب المواطن في التواصل مع المستفيدين وخصوصاً بعد تأجيل موعد صرف حساب المواطن دفعة 58 وسنعرض لكم كيفية التواصل بواسطة عدة طرق مختلفة :

  1. البوابة الإلكترونية للموقع الخاص بهم من خلال هذا الرابط من هنا 
  2. أو يمكن الاتصال من خلال هذا ارقم وهو 19912 وهو متاح من الأحد للخميس في المواعيد التالية وهى من 8 صبحاً حتى 8 مساء.
  3. يمكن التواصل من خلال خدمة المستفيدين على هذا الرابط على موقع تويتر وهي خدمة على مدار الساعة ولكن فيما عدا يوم الجمعة والسبت والمواعيد المتاحة من 1 مساءً حتى 10 مساءً.
  4. وأخر خدمة هي خدمة صوتك مسموع وهى تقوم على مدار الساعة التي تهدف إلى تحقيق تطلعات المستفيدين.

 




1

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى