تليجرام تريند الخليج
صحة

فوائد ربط البطن بعد الولادة والطريقة المناسبة لذلك

ربط البطن بعد الولادة الطبيعية ، بعد الحمل وولادة الطفل يحتاج الجسم إلى وقت للعودة إلى شكله الأصلي. يمكن أن يساعد ربط بطنك بعد الولادة إلى إعادتك إلى  شكلك وتعطيك مظهرًا أكثر أناقة. في هذا المقال سنستعرض طريقة ربط البطن بعد الولادة.

أهمية وضع حزام البطن بعد الولادة

بعد الانتهاء من عملية الولادة الطبيعية أو القيصرية ، يمكن أن يساعد استخدام حزام البطن بعد الولادة بشكل كبير في إعادة الأعضاء الداخلية إلى مكانها. نوع الحزام الذي تستخدمه يجب أن يكون ملائما لك ، ولكن عليك الانتباه إلى المدة التي يتم فيها استخدام حزام البطن .

عملية ربط البطن باستخدام حزام البطن بعد الولادة تؤدي إلى التخفيف من آلام أسفل الظهر وتحافظ على استقامة ظهرك. هذه هي المنطقة التي تعاني أكثر من غيرها أثناء الحمل. حيث أن كل الوزن الذي نكتسبه نحتفظ به في أسفل الظهر ، وهذا هو سبب شعورنا بالألم.

اقرا أيضاً: اكتئاب بعد الولادة.. أعراضه وطرق علاجه

متى يتم استخدام المشد بعد الولادة؟

متى يتم استخدام المشد بعد الولادة؟

يمكنكي ارتداء حزام البطن بعد الولادة تقريبًا من اليوم التالي للولادة. لكن يوصى بالانتظار حوالي 10-12 أسبوعًا بعد الولادة. إذا اعتدنا على إعادة وضع أعضائنا بواسطة الحزام منذ اللحظة الأولى ، فإن العضلات لن تعمل. من ناحية أخرى ، إذا تركنا هامشًا لبضعة أسابيع ، فإن عضلاتنا تنشط وتحرك كل جزء إلى مكانه.

إذا كانت ولادتك قيصرية ، يجب أن تحرصي على اختيار الحزام المناسب. حيث إنه لا يتم استخدام تلك التي يتم دمجها مع الملابس الداخلية. لانكي بحاجة إلى أن يكون مكان العملية جاف وخالي من العرق حتى تلتئم بشكل صحيح ودون أن تتعرض إلى مشاكل.

أما بالنسبة للمدة التي يتم ارتداء حزام البطن أو المشد فأنه لا توجد إجابة دقيقة لسؤال كم من الوقت يتم ارتداء حزام ما بعد الولادة . عندما تبدئين في ارتداء مشدات ما بعد الولادة ، ابدأي شيئًا فشيئًا ، ثم زيادة الوقت بشكل تدريجياً كالتالي.

ابدأي لمدة ساعتين في اليوم بعد بضعة أسابيع من الولادة ، واعتمادًا على كيفية استجابة جسمك ، يمكنك زيادة هذا الوقت حتى 8 ساعات. لا تستخدميه طوال اليوم أو يوميًا. يمكنك ارتدائه في عطلات نهاية الأسبوع على سبيل المثال ، ولا تتجاوز الحد الأقصى للوقت.

إذا اعتاد جسمك على عمل إعادة تموضع الأعضاء التي يقوم بها الحزام ، فلن تستعيد عضلاتك قوتها وسيرافقك ترهل البطن لفترة أطول. وبتالي يجب اختيار حزامًا يتكيف مع جسمك واجمعي بين استخدامه ونظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية اللطيفة لمساعدتك على استعادة قوامك.

فوائد ربط البطن بعد الولادة

فوائد ربط البطن بعد الولادة

إذا كنت من النساء اللواتي يرغبن في استعادة شكلها ، على الأقل تقريبًا أثناء العمل عليه ، فإن حزام ما بعد الولادة يعد دائمًا خيارًا رائعًا. فهو لا يساعدك فقط على التعافي بشكل أسرع  ، ولكنه يساعدك على الظهور بمظهر جميل مع استعادة قوامك المثالي.

نقدم لك في هذا المقال 5 فوائد لارتداء المشدات بعد الولادة ، حتى تحصلي على أفضل ما يناسبك ويجعلك تشعرين براحة أكبر.

1. يقلل من الانتفاخ إذا كان لديك ولادة قيصرية.
تمارس مشدات ما بعد الولادة ضغطًا على منطقة البطن ، مما يسرع عملية الشفاء ويقلل الانتفاخ في البطن إذا كنت قد خضعت لعملية قيصرية. بالإضافة إلى ذلك ، ستكون أقل تعرضًا لإصابة خيوط العملية الجراحية وأقل تعرضًا للبكتيريا الخارجية والالتهابات.

اقرا أيضاً: أفضل رجيم بعد الولادة للتخلص من الكرش.

2. يساعد على تخفيف ألم الظهر لديك.

بعد تسعة أشهر من حمل طفل في بطنك ، من المحتمل جدًا أن يكون ظهرك مؤلمًا قليلاً وقد يكون وضعك غير مناسب. يسمح لك استخدام حزام ما بعد الولادة بتحسينه تدريجيًا حتى يعود إلى موضعه الصحيح.

3. يعزز التصريف اللمفاوي.
اعتمادًا على الطقس ، يمكن أن يساعدك الحزام على التعرق. هذا يمنع الجسم من احتباس السوائل التي يمكن أن تسبب فيما بعد تورم في البطن. بالإضافة إلى ذلك فإن ارتداء الحزام يحافظ على أعضائك في مكانها الأصلي ، مما يؤدي إلى تسريع الشفاء.
4. المساعدة في احترام الذات .
حيث أن العلاقة وثيقة جدًا بين المظهر الجيد والشعور الجيد. بينما تستعيدين قوامك قبل الحمل ، فإن ارتداء الحزام سيبقيك في حالة معنوية عالية ؛ بالإضافة إلى ذلك ، عندما تفقد الوزن ، سيتشكل قوامك. ووضع عضلات البطن في مكانها.

5. يساعد على عودة الأعضاء الداخلية بعد الحمل.
كما هو معروف ، يمارس حزام ما بعد الولادة ضغطًا معتدلًا يساعد أعضاء الجسم ، وتحديداً الرحم والمبايض ، على التعافي والعودة إلى وضعها الأصلي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الضغط الذي يمارسه يقلل بشكل كبير من الألم في الوركين وأسفل الظهر لمدة تصل إلى 4 أسابيع بعد الولادة.




212

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى