تليجرام تريند الخليج
صحة

خطوات العناية بالبشرة الدهنية والجافة بخطوات بسيطة وسهلة

خطوات العناية بالبشرة، بشكل طبيعي، البشرة بدون مكياج أكثر جاذبية وتبدو البشرة شابة والصحية، يجب العناية بالبشرة لجعل البشرة تبدو جميلة وصغيرة لفترة أطول، قد تشعر بعض النساء بالقلق بشأن العناية بالبشرة، تشمل إجراءات العناية الصحية بالبشرة معرفة نوع البشرة لاختيار من منتجات العناية المختلفة في السوق والمناسبة لنوع البشرة، من خلال القيام بذلك، يمكنك إنشاء نظام للرعاية المناسبة والخاصة، وسنصف في هذه المقالة الإجراءات الأساسية لرعاية أنواع مختلفة من البشرة.

خطوات العناية بالبشرة
خطوات العناية بالبشرة

نصيحة حول رعاية البشرة الدهنية

يعد التحكم في إطلاق الدهون في الجلد أمرًا مهمًا للبشرة الدهنية، فيما يلي بعض الاقتراحات للعناية بالبشرة الدهنية:

  • اختر منظف الجلد المثالي لك: منظف الرغوة هو الأفضل للتخلص من الزيوت بلطف، ويجب أن تكون حريصًا على عدم زيادة تنظيف بشرتك، والالتزام مرتين يوميا، الجلد الدهني الذي تم غسله بطريقة مبالغ فيها يساعد على ظهور المزيد من الدهون والبثور.
  • اختر منتجات العناية بالبشرة المناسبة: إذا كان الجلد عرضة لحب الشباب، تحتوي مستحضرات معينة على مواد كيميائية مثل بيروكسي بنزويل وحمض الساليسيليك والريتينويد وأحماض ألفا هيدروكسي مثل حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك التي تجيد محاربة حب الشباب.
  •  اختيار المرطّب القائم على الماء: أفضل مرطب للبشرة الدهنية هو الذي يحتوي على الماء أو الجل.
  • تجنب لمس وجهك بيديك: يجب أن تلمس وجهك فقط بعد غسل يديك بالصابون والماء لمنع انتشار الجراثيم من يديك إلى وجهك، مما قد يؤدي إلى البثور.
  • لا عبث مع البثور: يجب ألا يتم العبث به لأن القيام بذلك قد يجعل المشكلة أسوأ وأكثر إيلامًا ويؤدي إلى ندوب جلدية.

أفضل خطوات العناية بالبشرة والحساسة

من أجل علاج الجلد الجاف والحساس، تشمل تقنيات العناية ما يلي:

  • تنظيف البشرة: الدهون المفيدة ضرورية للبشرة الجافة والحساسة، لذا ما عليك سوى غسل وجهك بالماء الدافئ وتجفيفه وتجنب استخدام المنظف إلا عند تنظيف بشرتك ليلاً.
  •  إزالة المكياج بالمنظّف القائم على الزّيت: بالنسبة للبشرة الجافة والحساسة، تفضل المنظفات الدهنية على مزيلات المكياج الأخرى لأنها لا تتضمن مكونات قاسية مثل الكحول، والتي يمكن أن تجف البشرة وتهيجها.
  • استخدام السيروم: لتعزيز الرطوبة، يُنصح بوضع السيروم على الجلد والسماح له بالامتصاص قبل وضع المرطب.
  • استخدام الكريمات القائمة على الزيوت: يمكن استخدام الزيوت المعدنية أو الفازلينية لزيت الجلود المتقشر والمتشقق وزيت الجوجوبا للحفاظ على رطوبة الجلد، العلاجات القائمة على الزيت مفيدة للبشرة الجافة لأنها ترطب البشرة.
  • اختيار المكونات المهدئة للبشرة: قد يساعد المرطب الذي يحتوي على مستخلص الألوفرا أو البابونج أو الشاي الأخضر في تهدئة البشرة لأن البشرة المتهيجة والمقشرة هي علامة على جفاف البشرة وحساسيتها.




192

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى