تليجرام تريند الخليج
السعودية

رابط التسجيل في حساب المواطن 1444 ca.gov.sa برقم الهوية وشروط حساب المواطن بعد التعديلات الجديدة

رابط التسجيل في حساب المواطن 1444 ca.gov.sa برقم الهوية وشروط حساب المواطن بعد التعديلات الجديدة، قامت وزارة الضمان الاجتماعي بتطوير نظام الضمان الاجتماعي، وهو نظام يهدف إلى وصول الدعم الكامل إلى مستحقيه، من خلال التسجيل في البرنامج وكذلك بشروط محددة، وسوف نعرضها في هذا المقال بالتفصيل.

رابط التسجيل في حساب المواطن 1444 ca.gov.sa برقم الهوية وشروط حساب المواطن بعد التعديلات الجديدة

من خلال رقم الهوية يمكن التسجيل في حساب المواطن الجديد، وقد قامت المملكة بتحديث البرنامج للتسهيل على المواطنين، والهدف من البرنامج تحسين الحياة الاقتصادية وتحقيق حياة آمنة مستقرة وحتى لا يتأثر المواطن البسيط من عملية التحسينات في المملكة السعودية لخطة 2030.

شروط التسجيل في حساب المواطن 1444 الجديدة

توجد بعض الشروط للتسجيل في حساب المواطن لهذا العام 1444هـ منها:

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على الدعم المستحق من أهل السعودية أي مواطن سعودي.
  • أن يكون من حاملي بطاقة التنقل من غير السعوديين.
  • وشرط الإقامة الكاملة في المملكة وإقامة السفر لا تتعدى الـ 90 يومًا.
  • ألا يكون لديه أملاك أو ثروة.
  • أن يكون من محدودي الدخل.
  • ألا يكون من المسجونين.

التسجيل في حساب المواطن 1444 ca.gov.sa برقم الهوية

يمكن التسجيل في حساب المواطن، وهي خدمة الكترونية توفرها المملكة السعودية لراحة المواطنين وللتسهيل عليهم، ويمكن التسجيل في حساب المواطن لأي شخص شرط أن يكون من المستحقين، وللتسجيل في البداية يدخل على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن ثم التسجيل وإنشاء حساب جديد باسم مستخدم وكلمة مرور.

كما يجب تقديم المستندات المطلوبة وملئ البيانات بعناية وبصورة صحيحة، وبعد التأكد من صحة البيانات من الجهة الحكومية يتم إرسال الأموال المستحقة بصفة دورية كل شهر وهذا التسجيل شامل للرجل والنساء، فالنساء لهم الحق في الدعم مثلهم مثل الرجال.

كما يمكن التسجيل للمستفيدين الجدد، والتسجيل للمطلقات والأرامل وكذلك للزوج المتزوج لأكثر من إمراه، وللفئات ذات الدخل المحدود والمرضى وأصحاب الإعاقة، والتسجيل من خلال الشبكة العنكبوتية، ويحصل المستفيد على الدعم المادي مباشرًا بعد التأكد من صحة البيانات والتأكد من استحقاق الشخص للدعم.

التسجيل في حساب المواطن 1444 ca.gov.sa برقم الهوية
التسجيل في حساب المواطن 1444 ca.gov.sa برقم الهوية

شروط التسجيل في حساب المواطن بعد التعديلات الجديدة 1444

سوف نتعرف على شروط التسجيل في حساب المواطن وكذلك الضوابط التي يجب اتخاذها عقب التعديلات الجديدة والضوابط والشروط كما يلي:

  • يجب أن يكون المواطن المتقدم للحصول على الدعم سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون مقيم إقامة دائمة في المملكة السعودية.
  • يجب ألا يقل سن المتقدم عن 16 عام.
  • أن يكون دخل المتقدم لا يفي باحتياجاته الضرورية أي أن دخله لا يكفي.
  • ألا يكون عليه أحكام قضائية أو مسجون أو في دور إيواء.
  • ألا يكون لديه أملاك أو سجل تجاري.

كيفية التسجيل بعد التعديلات الجديدة

عتد التسجيل في حساب المواطن يجب التوجه مباشرًا إلى الموقع الإلكتروني، ثم قم بالضغط على زر إنشاء حساب، وكلمة

مرور جديدة، ثم ملئ البيانات المكتوبة أمامك يجب ملئها مثل تدوين رقم الهاتف، وإرفاق الأوراق والمستندات وبعد التأكد من صحة البيانات يتم الضغط على كلمة تسجيل.

شروط التسجيل في حساب المواطن بعد التعديلات الجديدة 1444
شروط التسجيل في حساب المواطن بعد التعديلات الجديدة 1444

 

ما هو قيمة المبلغ المستحق من حساب المواطن لكل فرد 1444

سوف نوضح في هذه الأسطر القليلة قيمة المبلغ المستحق لكل فرد من مستحقي دعم حساب المواطن عقب التعديلات الجديدة، حيث تختلف هذه القيمة حسب الشخص العائل أو الشخص التابع فقيمة المبلغ لرب الأسرة قد تصل إلى 720 ريال سعودي، وقيمة الدعم للقرد التابع للأسرة يحصل على 215 ريال في حالة ما كان عمره يقل عن 18 عام 316 ريال سعودي.

رابط بوابة حساب المواطن 1444

من خلال الرابط الإلكتروني يمكن الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والدخول على برنامج حساب المواطن، ثم الاطلاع على التحديثات الجديدة ويمكن التسجيل من جديد وإرفاق المستندات المطلوبة وكذلك يمكن الاستعلام عن موعد استلام المبالغ المستحقة من خلال الدخول على الرابط في أي وقت.

وفي ختام مقال، رابط التسجيل في حساب المواطن 1444 ca.gov.sa برقم الهوية وشروط حساب المواطن بعد التعديلات الجديدة، نكون قد وضحنا كيفية التسجيل وشروط التسجيل، وهذا البرنامج هو دعم متكامل للأسر محدودة الدخل، ويمكن التقديم ببطاقة الهوية الوطنية وتسجيل رقم الهاتف وعنوان الإقامة وتاريخ الميلاد وبيان بالدخل وتقديم الأوراق والمستندات اللازمة، والانتظار حتى يتم الرد.




137

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى